Shadow Shadow
كـل الأخبار

رفقة الوفد الإيراني..

مصدر مسؤول لـ’ناس’: قاآني دخل بغداد بـ’صورة رسمية’ بعد ’توجيه مشدد’ من الكاظمي

2020.06.03 - 13:43
مصدر مسؤول لـ’ناس’: قاآني دخل بغداد بـ’صورة رسمية’ بعد ’توجيه مشدد’ من الكاظمي

ناس – بغداد

قال مصدر مسؤول، الأربعاء، إن الوفد الإيراني الذي وصل بغداد ضم قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، مبيناً أن قاآني دخل بصورة رسمية وحصل على تأشيرة من وزارة الخارجية.

وقال المصدر في حديث لـ"ناس" (3 حزيران 2020)، إن "قائد فيلق القدس الإيراني إاسماعيل قاآني دخل بغداد بشكل رسمي بعد حصوله على تأشيرة دخول من الخارجية العراقية ضمن الوفد الذي وصل صباح اليوم".

وأضاف، أن الإجراءات الجديدة جاءت بعد "إصرار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على أن يكون دخول جميع الشخصيات السياسية والعسكرية ومن جميع الدول بشكل وفود رسمية حصراً".

 

ووصل وفد إيراني، الأربعاء، إلى بغداد لإجراء جولة مباحثات تشمل لقاءات مع كبار المسؤولين العراقيين.  

وقال مراسل "ناس"، (3 حزيران 2020)، إن وفداً برئاسة وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان، وصل إلى بغداد صباحاً.  

وأضاف، أن الوفد سيلتقي الوزير بكل من رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء ، وزير الكهرباء و وزير المالية العراقي، مشيراً إلى جدول أعمال الزيارة سينتهي عصراً.  

 

وأكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء، على ضرورة التنسيق المشترك وتوسيع آفاق التعاون بين العراق وايران في قطاعي الكهرباء والمياه، جاء ذلك خلال استقباله وزير الطاقة الايراني في بغداد.  

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 حزيران 2020)، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح،  استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان والوفد المرافق له".  

واضاف البيان ان "رئيس الجمهورية أكد على ضرورة التنسيق المشترك وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين لاسيما في قطاعي الكهرباء والمياه بما يحقق التطور والرفاهية للشعبين الجارين"، مشيراً إلى "أهمية تضافر الجهود بين الجميع للتصدي للأوضاع المعقدة التي تشهدها المنطقة بما يحقق الأمن والاستقرار للشعوب".  

بدوره، جدد وزير الطاقة الايراني "استعداد بلاده لمواصلة التعاون ودعم العراق في المجالات كافة، ورغبتها الجادة في الاستثمار في مجال الطاقة وتوسيع شبكات الكهرباء وتبادل الخبرات".  

وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان "بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الصعد خدمة للمصالح المتبادلة".