Shadow Shadow
كـل الأخبار

توضيح من قائممقام الرمادي بعد نداءات مآذن الجوامع: غداً يوم طبيعي

2020.06.03 - 00:11
توضيح من قائممقام الرمادي بعد نداءات مآذن الجوامع: غداً يوم طبيعي

بغداد - ناس 

أصدر قائممقام قضاء الرمادي ابراهيم العوسج، توضيحا بشأن فرض حظر التجوال الشامل، والذي نادت به المساجد عبر مكبرات الصوت ليلة الثلاثاء.

وقال العوسج في بيان مقتضب تلقى "ناس"، نسخة منه (2 حزيران 2020)، "أهلي في عموم مدينة الرمادي يوم غد الأمور طبيعية جدا بالنسبة للدوائر الخدمية وللأفران ومحلات الغذائية والقصابة ومكاتب الكي كارد وعلوة المخضر ومحلات المخضر والتي ستكون مفتوحة بشكل طبيعي".

واضاف العوسج "نرجو من مواطنينا الالتزام بالحظر التام بالنسبة للأسواق ولبس الكمامات والكفوف في حالة الخروج للحالات أعلاه".

 

وأطلقت مساجد مدينتي الرمادي والفلوجة بمحافظة الأنبار نداءات عبر مكبرات الصوت تعلن فرض تنفيذ حظر شامل ومشدد على التجوال.  

وقال مراسل "ناس"، (2 حزيران 2020) إن "مساجد مدينتي الرمادي والفلوجة دعت عبر مكبرات الصوت الى الالتزام بالحظر المشدد الشامل للتجوال، بدءا من الساعة الخامسة فجراً والى أشعار آخر في محافظة الانبار".  

في الأثناء، نقل مراسلنا عن مصدر محلي قوله إن "سيارات الإسعاف تتحرك بكثافة في حي التأميم بمركز الرمادي، قبيل إعلان فرض الحظر الشامل، دون ذكر المزيد من التفاصيل".  

في الأثناء، أكد مكتب محافظ الانبار، الثلاثاء، "عدم شمول الدوائر الخدمية المستثناة بقرار من خلية الازمة في المحافظة من اجراءات حظر التجوال الشامل، فضلاً عن السماح للمطاحن والمخابز ومراكز بيع المواد الغذائية والمطاعم بالعمل مع التأكيد على ضرورة الالتزام بطرق الوقاية الصحية من مخاطر الاصابة بوباء كورونا".