Shadow Shadow
كـل الأخبار

’الجائحة’ تتمدد في الأميركيتين.. نحو 3 ملايين مصاب!

2020.06.02 - 21:53
’الجائحة’ تتمدد في الأميركيتين.. نحو 3 ملايين مصاب!

بغداد – ناس

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في الأميركتين كاريسا إتيينه، الثلاثاء، إن المنحنى الوبائي لمرض كوفيد-19 لا يزال يرتفع بقوة في المنطقة، حيث اقتربت حصيلة إصاباته من عتبة الـ3 ملايين.

وأضافت إتيينه في تصريحات تابعها "ناس" (2 حزيران 2020)، أن "منظمة الصحة للبلدان الأمريكية (باهو) تأمل في استمرار العمل بشكل فعال مع الولايات المتحدة، رغم انسحابها من منظمة الصحة العالمية".

ودعت "باهو" دول المنطقة إلى "عدم التسرع عند فتح اقتصاداتها في ظل استمرار أزمة كورونا".

وسجلت الولايات المتحدة حوالي ثلثي جميع الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة، وبذلك تظل البلاد في مقدمة دول العالم بعدد الإصابات اليومية بالفيروس (أكثر من 20 ألف إصابة خلال 24 ساعة في المتوسط) وحصيلة الوفيات بالمرض (نحو 105 ألف شخص).

وفي أمريكا الجنوبية، تجاوزت حصيلة الإصابات بالعدوى في البرازيل 526 ألف حالة، حيث تتراوح المعدلات اليومية للإصابات بين 15 و25 ألف حالة، في المتوسط.

 

واصاب فيروس كورونا المستجد حتى الآن أكثر من ستة ملايين شخص حول العالم، وهو آخذ في التوسع بالبرازيل بشكل كبير ما دفع البابا فرنسيس الى الاعراب عن قلقه على شعوب الامازون.  

وذكرت "رويترز" في تقرير اطلع عليه "ناس" (31 ايار 2020)، ان أميركا اللاتينية باتت البؤرة الرئيسية لتفشي الفيروس والبرازيل الدولة الرابعة من حيث عدد الوفيات.  

وقال البابا فرنسيس في ختام صلاة التبشير التي احتفل بها للمرة الاولى منذ نحو ثلاثة اشهر أمام مصلين اجتمعوا في ساحة القديس بطرس في روما "هناك عدد كبير من المصابين والمتوفين، وأيضا في صفوف الشعوب الاصلية الضعيفة".