Shadow Shadow
كـل الأخبار

نائب يخاطب رئاسة البرلمان قبيل جلسة الغد: سنقاطعها إذا استمر ’تغافلكم’

2020.06.02 - 18:05
نائب يخاطب رئاسة البرلمان قبيل جلسة الغد: سنقاطعها إذا استمر ’تغافلكم’

ناس – بغداد

طالب النائب، كاظم فنجان الحمامي، الثلاثاء، بادراج فقرة تعديل قانون التقاعد في جلسة البرلمان المزمع انعقادها يوم غد الأربعاء.

وقال الحمامي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 حزيران 2020)، "لأنه من غير المعقول ان نتغافل عن المأساة المعيشية التي تمر بها اليوم 261 ألف عائلة عراقية، بل ينبغي ان تكون في صدارة أولويات فقرات جدول الغد".

وأضاف النائب أنه، "وبخلاف ذلك سوف نقاطع الجلسة ولن نحضرها، وسوف نقف بكل شجاعة في المركز الإعلامي لنطالب بحقوق اخواننا الذين سُلبت حقوقهم".

 

واعلنت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء، الاتفاق مع رؤساء الكتل واللجان على استمرار عقد الجلسات وإصدار القوانين وفقا للتحديات، فيما حددت اعمال جلسة الغد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس النواب في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 حزيران 2020)،  ان "رئاسة مجلس النواب عقدت، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للكتل واللجان النيابية؛ لبحث الفقرات التي يجب أن يتضمنها جدول أعمال جلسة يوم غد الأربعاء، واستمرار عقد الجلسات، وتفعيل عمل اللجان النيابية، مع الحرص على اتباع الإجراءات والإرشادات الصحية والوقائية كافة".

ودعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي و النائب الأول حسن الكعبي، جميع النواب من مختلف الكتل النيابية لـ"إبداء حرصهم العالي والوطني من خلال الحضور إلى الجلسات الاعتيادية، والتواجد في اللجان النيابية بما ينسجم مع التحديات المالية والاقتصادية والأمنية الراهنة، واتخاذ القرارات، وإصدار القوانين التي تتطلبها المرحلة الراهنة للبلد".

وأكدت رئاسة مجلس النواب، بحسب البيان أن "السلطة التشريعية يجب أن تأخذ دورها الفاعل في مجابهة الظروف المالية والاقتصادية والأمنية، وإرسال رسائل اطمئنان واقعية إلى الشعب والرأي العام، وأن غيابها في وسط كل ما يجري غير صحيح مطلقاً".

واشار البيان الى "اتفاق رئاسة مجلس النواب مع رؤساء الكتل واللجان النيابية الحاضرين على عقد جلسة لمجلس النواب يوم غد الأربعاء، في الساعة الواحدة ظهرا، وسيتضمن جدول أعمالها، مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020، ومناقشة تقرير لجنة الأزمة النيابية بخصوص جائحة كورونا، ومناقشة تقرير اللجنة المالية ومقترحاتها حول الأزمة المالية، ومتابعة تنفيذ منحة العوائل الفقيرة".