Shadow Shadow
كـل الأخبار

حربية يثني على دور الكاظمي في عملية ’أبطال العراق’ : حققت نتائج كبيرة

2020.06.02 - 17:17
حربية يثني على دور الكاظمي في عملية ’أبطال العراق’ : حققت نتائج كبيرة

ناس – بغداد

اثنى قائد عمليات كركوك، الفريق الركن سعد حربية، اليوم الثلاثاء، على دور رئيس الوزراء في "عملية ابطال العراق"، مؤكدا أن المرحلة الأولى من العملية حققت نتائج كبيرة في استهداف مطافات تنظيم "داعش".

وقال حربية في مقطع مرئي، تابعه "ناس" (2 حزيران 2020)، إنه "بدأت صباح اليوم عملية (ابطال العراق) في المرحلة الثانية باشراف رئيس الوزراء بعد زيارته الى قاطع العمليات"، مؤكدا أن "العملية بدأت من 4 محاور شارك فيها كل من (الشرطة الاتحادية والجيش العراقي والحشد الشعبي والرد السريع)، اضافة الى القطاعات الماسكة للمقر المتقدم في كركوك".

واشار حربية إلى أن "الصفحة الاولى من العملية حققت اهدافها بدقة عالية وتنسيق عالي ما بين كل القطاعات، حيث انتهت الصفحة الاولى بتحقيق نتائج كبيرة جدا في تدمير مطافات العدو في الوديان".

واثنى قائد عمليات كركوك على زيارة الكاظمي الى قاطع العمليات، مؤكدا أن "زيارة الكاظمي اعطت دعما كبيرا جدا لجميع القطعات في كركوك وهذا الدعم الجديد يضاف الى الدعم السابق الذي قدمه رئيس الوزراء بداية تسنمه لمهمته بدعم كركوك من كافة النواحي".

 

وانطلقت صباح اليوم، الثلاثاء، عمليات "أبطال العراق الثانية"، بمشاركة مختلف صنوف القوات الأمنية، لملاحقة عناصر داعش في مناطق جنوب غربي كركوك.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 حزيران 2020) إنه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت على بركة الله، صباح اليوم الثلاثاء الثاني من حزيران ٢٠٢٠  عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية، لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة ٧٣٨،٥ كيلو متر مربع، تشترك فيها في محور الجيش قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة اركان الجيش وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الخامسة / الشرطة الاتحادية ولواء المهمات في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية".

وأضاف، "وفي محور فرقة الرد السريع واللواء الأول / فرقة الرد السريع وقطعات من اللوائين الثالث والرابع /فرقة الرد السريع، وفي محور قيادة عمليات صلاح الدين، لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين والفوج التكتيكي وفوج سوات التابع لمديرية شرطة صلاح الدين".

وبين أنه "وفي محور الحشد الشعبي في كركوك، قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وجميع الوكالات الاستخبارية الأمنية".

وأشار إلى، أن "هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار  في هذه المناطق وملاحقة بقايا  فلول داعش الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين".

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، الحصيلة الأولية لعمليات "أبطال العراق – نصر السيادة".

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 حزيران 2020)، إنه "بعد أن انطلقت على بركة الله صباح اليوم، عمليات أبطال العراق/  نصر السيادة بتوجيه ومتابعة ميدانية من قبل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي، فقد تمكنت القوات المنفذة لهذه العمليات وحتى ساعة اعداد هذا البيان من الاتي، حيث تمكنت الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية من العثور على وكر للارهابيين وعبوتين ناسفتين و١٢ قنبرة هاون و٩ عبوات ناسفة محلية الصنع  وتفيش قريتين، فيما تمكنت قوات الرد السريع من تفكيك عجلة مفخخة في قرية سماكة".

وأضافت، "وفي المحور الثالث عثرت قطعات الجيش على ثلاثة براميل تحتوي عتاد وأرزاق، كما عثرت على مدفع SBG9  وفجرت عبوتين ناسفتين ودمرت نفقين وعجلة مفخخة وعثرت على ناظور،وفي محور الحشد الشعبي فقد تمكن اللواء22 في الحشد الشعبي من قتل إرهابيين إثنين بعد محاولتهما الهروب تاركين دراجاتهما النارية للدخول بالمستنقعات المائية القريبة من محور التقدم في قرية السهيل جنوب شرقي كركوك، كما دمروا ثلاثة أوكار وعدد من الإنفاق جنوب شرقي كركوك أيضاً".

وتابع البيان "كما عُثر على مواد لوجستية وطبية كان يستخدمها عناصر داعش الارهابية في وادي الشاي، اما في محور نتائج عمليات صلاح الدين فقد تم  تدمير عجلة ووكرين من قبل طيران الجيش، ومازالت العمليات مستمرة".