Shadow Shadow
كـل الأخبار

فيديو: شوارع أربيل تخلو من المارة مع بدء حظر تجول ’صارم’

2020.06.02 - 11:12
فيديو: شوارع أربيل تخلو من المارة مع بدء حظر تجول ’صارم’

بغداد – ناس

خلت محافظة أربيل، الثلاثاء، من المارّة والمواطنين، بعد دخول تطبيق حظر التجول حيز التنفيذ.

واظهر مقطع مصور حصل عليه "ناس"، غياب المارة وعجلات المواطنين في شوارع أربيل، بعد أن فرضت السلطات الحكومية حظراً شاملاً للتجول بسبب ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان.

وأعلنت حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق، فرض حظر شامل للتجوال في جميع مدن الإقليم.  

وقالت وزارة داخلية الإقليم في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (1 حزيران 2020) إنها قررت وبعد استشارة رئيس الحكومة ونائبه ووزير الصحة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأمن الصحي، "منع التنقل بين كل محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين بشكل تام اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من ليلة الأحد على الإثنين الماضية، وحتى منتصف ليلة 6 حزيران 2020، ومحاسبة كل من يخالف هذا القرار".  

 واضاف البيان أنه تقرر "فرض الحظر الشامل للتجوال للمشاة والسيارات بالكامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة من الساعة السادسة من مساء 1/6/2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 6/6/2020، وستتم معاقبة كل السائقين والمارة الذين يخالفون قرار الحظر".  

 

وانطلقت تظاهرات في مدن ومناطق من رانية وجمجمال ودربندخان وقلعة دزه التابعة لمحافظة السليمانية، الإثنين، للمطالبة بتوفير مستلزمات الحياة الضرورية، وذلك بعد فرض السلطات حظراً على التجوال.   

وأظهرت صور حصل عليها "ناس"، تجمع العشرات في المناطق الثلاث، وإقدامهم على إغلاق طرقات، للضغط على حكومة الإقليم بشأن توفير مستلزمات الحياة، وتحسين الظروف المعاشية للمواطنين، أثناء فترة الحظر، خاصة مع توقف الكثير من الأعمال.   

  

  

  

me_ga.php?id=1503  

me_ga.php?id=1505  

me_ga.php?id=1506