Shadow Shadow
كـل الأخبار

عملياته شملت منتسبين

يمارس التسليب كهواية: ’شقي’ يثير الذعر في النجف.. الشرطة تنفي ومسؤول يتوعّد!

2020.06.01 - 20:25
يمارس التسليب كهواية: ’شقي’ يثير الذعر في النجف.. الشرطة تنفي ومسؤول يتوعّد!

بغداد – ناس

تحدث مواطنون في محافظة النجف عن ما وصفوه بـ حالة "خروج عن السيطرة" في إحدى مناطق المحافظة، مؤكدين أن ازدياد حالات السلب وصل إلى مديات أثارت الذعر بين سكان المنطقة.

 

وقال عدد من سكان كورنيش الكوفة لـ"ناس" إن "إحدى مناطق الكورنيش، باتت تقريباً خارج السيطرة الأمنية بسبب كثرة عمليات تسليب المارّة".

السكان تحدثوا عن "سلسلة من عمليات التسليب والأتاوات، فيما استهدفت آخر عمليتين ضابطاً في الجيش العراقي قبل أيام، كما تعرض 3 شبان وطفل للتسليب في المنطقة ذاتها، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تتدخل رغم صدور نداءات من المنطقة التي ينحدر منها قضاة، وقادة أمنيون كبار، فضلا عن عدد من الضباط والمنتسبين".

قيادة شرطة محافظة النجف قللت من مصداقية الأنباء المتداولة بين المواطنين عن هذه المنطقة.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة النجف، مقداد الموسوي لـ" ناس "، إن "هذه الأنباء كاذبة وغير صحيحة "، مؤكداً أن"المنطقة تتمتع باستقرار أمني عالي المستوى".

وأضاف، أن "الاجهزة الامنية تحكم قبضتها على المنطقة بشكل كامل، ولم تسجل أية خروقات" نافياً وجود أوامر قبض بحق متهمين في المنطقة".

إلا أن مصدراً أمنية رفيعاً أخبر "ناس" أن "المجموعة التي يشتكي منها السكان تتبع شخصاً من عائلة معروفة وكبيرة في النجف، واصفاً الشخص مثار الجدل بأنه "واصل" في إشارة إلى تشعّب علاقاته.

وتابع "المعلومات التي لدينا هي أنه يتمتع بحالة مادية فوق الجيدة، ولا يحتاج إلى تلك التصرفات، لكنه يمارس سلوكياته مثل (الخاوة) ضد المارّة بشكل عشوائي، لدواعٍ غير مادية، وعلى طريقة بعض الشقاوات في الماضي".

وأضاف المصدر مشترطاً إخفاء هويته، أن "القوات الأمنية تحاشت اعتقال المتهم، بسبب علاقاته الرفيعة، ومكانة عائلته، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تشكيل قوة لمداهمة المنطقة والقاء القبض عليه، علما أن مذكرات قبض وتحرٍ صدرت بالفعل بحق المتهم".