Shadow Shadow
كـل الأخبار

الشركات الأميركية وتطوير منظومة الكهرباء في العراق على طاولة الإمارة وتولر

2020.06.01 - 16:35
الشركات الأميركية وتطوير منظومة الكهرباء في العراق على طاولة الإمارة وتولر

بغداد – ناس

بحث وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة، الاثنين، مع سفير الولايات المتحدة في بغداد ماثيو تولر، مساهمة الشركات الأميركية في تطوير منظومة الطاقة الكهربائية في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقى "ناس"، نسخة منه (1 حزيران 2020)، أن "السفير الأميركي قَدمَ خلال الزيارة تهانيه للوزير بمناسبة تسنمه مهام عمله ومنصبه وزيرا للكهرباء وتمنى له الموفقية في إدارة الوزارة"، داعيا إلى "تفعيل الشراكة بين الجانب الأميركي وجمهورية العراق في العديد من المجالات الاقتصادية، ومبدياً استعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق خصوصاً بعد المساهمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة GE مع ملاكات الوزارة".

ونوه السفير وفقا للبيان على "استعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق لتجاوز مشاكله الاقتصادية، والمساهمة الفاعلة لتنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين".

واضاف البيان أن "الوزير أبدى شكره للسفير الاميركي ورحبَ بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مشيراً الى ان "الوزارة لديها خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية، ومشيداً برصانة الشركات الأميركية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية".

ونقل البيان عن وزير الكهرباء قوله إن "سوق الطاقة العراقية سوق واعدة ومهمة، وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى هذه السوق، والإسهام في تطوير قدرات العراق في مجال الطاقة".

واشادَ وزير الكهرباء بـ"الإعفاءات الأميركية التي منحت للعراق مما ساهم  في ادامة زخم عمل محطات الإنتاج، وبالتالي تحسن أداء الشبكة الوطنية".