Shadow Shadow
كـل الأخبار

خلية الأزمة في النجف تصدر قرارات جديدة لمواجهة جائحة كورونا

2020.05.31 - 18:44
خلية الأزمة في النجف تصدر قرارات جديدة لمواجهة جائحة كورونا

ناس – بغداد

اعلنت خلية الازمة في محافظة النجف، اليوم الاحد، حزمة قرارات، ضمن الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا. 

وأكدت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 ايار 2020)، " الاستمرار بغلق سيطرات مداخل المحافظة غلقا تاما، وفرض غرامات  مالية 50 الف دينار على السيارات الداخلة للمحافظة دون المرور بالسيطرات، وكذلك الابقاء على قرار الحظر الجزئي المعمول به.

وفيما يلي نص القرارات الصادرة عن الخلية:

1- الابقاء على قرار الحظر الجزئي المعمول به والذي تم اقراره في الاجتماع السابق والمتضمن حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلا الى السادسة صباحا ماعدا المدينة القديمة فيكون من الثامنة مساءا الى السادسة صباحا.

2- الابقاء على  قرار غلق قاعات المناسبات والمسابح الذي تم اتخاذه في  الاجتماع السابق.

3- الاستمرار بغلق المطاعم والسماح فقط للبيع السفري وخدمات التوصيل وعدم السماح بوجود زبائن في حالة انتظار داخل المطعم.

4- الاستمرار بغلق سيطرات مداخل المحافظة غلقا تاما عدا الجنائز والحالات الاستثنائية.

5- التوجيه بإرتداء الكمامات من قبل الجميع في الاماكن العامة والمولات وسيارات النقل العام وعيادات الاطباء وفي دوائر الدولة والتوجيه بعمل اعلامي منسق  للتثقيف بهذا الشأن.

6- فرض غرامات  مالية 50 الف دينار على السيارات الداخلة للمحافظة دون المرور بالسيطرات ومراقبة وجود مثل هذه السيارات وخاصة  في المقبرة على ان لايشمل هذا سيارات الجنائز.

7- تشكيل لجان مشتركة من الشرطة والمرور لفرض غرامات مالية  50 الف دينار على السيارات  التي يرغب اصحابها  بالدخول للمحافظة اثناء فرض حظر التجوال وتقوم بممارسة عملها في سيطرات الطرق الخارجية.

8- فرض غرامات مالية   50 الف  دينار على ابناء المحافظة الذين يخرجون من المحافظة بدون عمل رسمي  عند عودتهم  الى المحافظة.

9- فرض غرامات مالية 50 الف دينار على اصحاب السيارات ممن لايرتدون الكفوف والكمامات ويكون ذلك من واجبات اللجنة المشتركة بين الشرطة والمرور  الفقرة (7) اعلاه.

10- تبليغ اصحاب المولات بعدم استقبال الزبائن دون ارتداء الكمامات والزامهم بوضع المواد المعقمة وقياس درجة الحرارة  في مدخل المول او المحل  ومتابعة تطبيق ذلك من قبل  اللجنة المشكلة  وفقا لتوصيات الاجتماع السابق واضافة مدير دائرة السياحة الى هذه اللجنة.

11- مفاتحة الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وامانة مسجد الكوفة المعظم بوضع محجر بين الزائرين والشباك لمنع مسك او تماس الزائرين مع الشباك.

12- الاسراع في  تشغيل المعقمات بالرذاذ لجميع الداخلين الى العتبة العلوية   وحث جميع الداخلين  الى العتبة على ارتداء الكمامات والكفوف وعدم السماح بدخول المشيعين الى الامام ع  دون ارتداء  الكمامات والكفوف.

13- التنسيق مع العتبة العلوية المقدسة لتوجيه جميع منتسبيها على ارتداء الكفوف والكمامات اولا لحمايتهم وثانيا ليكونوا قدوة لجميع القادمين الى الحرم المطهر.

14- يكون دوام منتسبي العتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم وبقية المزارات الموجودة في المحافظة بنسبة 50% .

15- التنسيق بين دائرة صحة المحافظة والخلية المجتمعية لغرض شراء الكمامات وحث الميسورين من ابناء المحافظة لشراء الكمامات وتوزيعها على المواطنين. 

16- وضع محددات اكثر شدة في السيطرات  واستنفار كافة الجهود لهذا الغرض والتأكيد على الطرق النيسمية ودعوة ابناء المحافظة وحثهم لمنع سلوك هذه الطرق والاخبار عنهم  واعتبارهم متجاوزين ويتسببون في انتقال العدوى للمحافظة

17- تقرر استثناء المستشفى البيطري من اجراءات حظر التجوال.

18- يتم اغلاق المقهى  المخالف للاجراءات الصحية عند تسجيل اول مخالفة لمدة ثلاثة ايام  وفي المرة الثانية يكون الاغلاق سبعة ايام وفي الثالثة يغلق نهائيا.

19- مناقلة سيارة واحدة من سيارات مجلس المحافظة  الى قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الاولية حصرا.