Shadow Shadow
كـل الأخبار

هل تتذكرون ’ووهان’؟ .. إليكم آخر تطورات كورونا في الصين!

2020.05.31 - 16:42
هل تتذكرون ’ووهان’؟ .. إليكم آخر تطورات كورونا في الصين!

ناس – بغداد

أظهرت بيانات السلطات الصحية الصينية، اليوم الاحد، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا، وذلك مقابل أربع حالات في اليوم السابق.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية على موقعها الالكتروني، (31 أيار 2020)، أن "الحالتين وافدتان من الخارج، حيث أن بيانات اللجنة اظهرت أن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في الصين بلغ 83001، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4634". 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الحالات المصابة القادمة من الخارج إلى الصين وصل إلى 1740 حالة. ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة محلية جديدة على مدار الاسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات السلطات الصحية بالصين تسجيل أربع حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بنهاية الجمعة، (29 أيار 2020)، وذلك بعد خلو اليوم السابق من أي إصابات.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية على موقعها الإلكتروني أن الحالات الأربع جميعها وافدة من الخارج.

ويخضع 63 شخصاً فقط للعلاج و401، للعزل والمتابعة، بعدما ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس أو أكدت الاختبارات إصابتهم دون ظهور أي أعراض.

وفي وقت سابق، حذرت عالمة صينية مختصة في الفيروسات، مؤخرا، من ظهور أوبئة جديدة، داعية المجتمع الدولي إلى التعاون بشكل كثيف لأجل مكافحة الأمراض التي يمكن أن تتفشى مستقبلا.

وقالت الباحثة شي زينغلي، التي تعرف ببحوثها الطويلة على الخفافيش وتلقب بالمرأة الخفاش، إن الفيروسات التي يجري اكتشافها في الوقت الحالي ليست سوى الجزء الظاهر من جبل الجليد أي أنها مجرد "غيض من فيض".

وأضافت نائبة مدير معهد ووهان لعلم الفيروسات، في مقابلة مع قناة "GCTN" الرسمية، أن دراسة الفيروسات تتطلب الشفافية والتعاون من قبل العلماء والحكومات.

وأشارت الأكاديمية الصينية المرموقة إلى أنه من المؤسف جدا أن يجري تسييس العلم، في إشارة إلى تبادل الاتهامات بين بكين وبعض عواصم العالم، بسبب اتهامات للصين بعدم الكشف عن الفيروس في بداياته ومحاولة التكتم عليه.

وأوردت أنه "في حال أردنا أن نحمي البشرية من معاناة أوبئة أخرى معدية، يتوجب علينا أن ندرس ونبحث بشأن الفيروسات غير المعروفة وتحملها الحيوانات البرية في الطبيعة لأنها تشكل تحذيرات مبكرة.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر في نهاية ديسمبر (كانون الأول) في مدينة ووهان (وسط الصين) وحتى أواخر (أيار) الحالي، أودى وباء "كوفيد-19" بحياة 363 ألفاً و848، وأصاب أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم.