Shadow Shadow
كـل الأخبار

الصحة تحسم الجدل..

توضيح حول وفاة شقيق سياسي في الأنبار: الفحوصات أثبتت إصابته بالفيروس القاتل

2020.05.31 - 12:03
توضيح حول وفاة شقيق سياسي في الأنبار: الفحوصات أثبتت إصابته بالفيروس القاتل

بغداد – ناس

اصدرت دائرة صحة محافظة الانبار، الاحد، توضيحا بشأن حالة الوفاة التي سجلتها المحافظة مؤخرا لشقيق سياسي في المحافظة.

وذكرت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (31 أيار 2020)، "نود ان نوضح لكم حالة المريض من اهالي الخالدية الذي وفاه الاجل في وحدة الحميات اليوم الاحد بأنه كان مصابا بفايروس كورونا المستجد، حيث كان يتعالج في عدة اماكن ، وهو رجل كبير في السن ويعاني من عجز في القلب وعجز كلوي مع 3 جلطات، وماء في الصدر".

وأضاف البيان، "وتم فحص المصاب قبل وفاته من قبل الدكتور مصطفى احمد كطاع في قضاء الخالدية، واحيل الى مستشفى الرمادي التعليمي مباشرة لاجراء فحص المفراس الحلزوني، وتم التاكد من اصابته بالفايروس وتم تحويله لردهة العزل بعد اجراء كافة الفحوصات وتم البدء باعطاءه العلاج وتم اخذ مسحة له وفحصها وايضا ظهرت النتيجة موجبة( مصاب)، وذلك في تمام الساعة الساعة الواحدة ليلا".

وبين، "وتم ايضا اخذ مسحات من جميع الملامسين وظهرت النتائج سالبة وعدم وجود اية اصابة بين الملامسين، وتم حجرهم منزليا لمدة ١٤ يوما لحين اخذ المسحة الثانية لهم للتاكد من خلوهم من اية اصابة، واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية".

من جانبها افادت مصادر طبية لـ"ناس"، أن "المتوفي هو عامر العليان شقيق السياسي خلف العليان، وقد توفي اثر اصابته بكورونا وقد ظهرت نتيجة التحليل بعد وفاته".

واندلع جدل حاد بين إعلاميين وناشطين حول أسباب وفاة العليان، حيث أكد بعضهم أن الأخير لم يصب بالفيروس في ظل تأكيد السلطات خلو المحافظة من الوباء، مقابل آخرين أكدوا إصابته ودعوا إلى تشديد الإجراءات في محافظة الأنبار أسوة بباقي مناطق البلاد.
 

ووجّهت محافظة الانبار، أمس السبت، طلباً إلى رئاسة الوزراء لاستثنائها من حظر التجول الشامل للحد من تفشي فيروس كورونا   

me_ga.php?id=1429