Shadow Shadow
كـل الأخبار

مديرة صحة الديوانية تتحدث لـ’ناس’ عن تطورات تفشي كورونا

2020.05.30 - 19:45
مديرة صحة الديوانية تتحدث لـ’ناس’ عن تطورات تفشي كورونا

بغداد – ناس

أوضحت دائرة صحة الديوانية، السبت، آخر تطورات المشهد الصحي في المحافظة، فيما أشارت إلى تطبيقها إجراءات خاصة بشأن ضحايا فيروس كورونا.

وقالت مدير عام صحة الديوانية لمياء الحسناوي ، اليوم (30 أيار 2020)، إن "امرأة من أهالي المحافظة توفيت اليوم بعد تشخيص اصابتها بفيروس كورونا من قبل دائرة صحة كربلاء، والتي قامت بدورها بتحويلها إلى مستشفى الديوانية لتلقي العلاج الخاص بها".

وأضافت، أن "وفيات المرضى المصابين بكورونا تأتي بسبب المضاعفات التي يحدثها الفيروس وخصوصا لمن لديهم مشاكل في الجهاز التنفسي وضعيفي المناعة وكبار السن".

وبينت الحسناوي أن "جثمان المتوفية أرسل بسيارة نقل الجثث العائدة لدائرة الطب العدلي، وذلك بتنسيق مع مديرية شرطة الديوانية لمرافقتها وتأمين وصولها ودفنها بشكل سلس الى المقبرة الخاصة بالمصابين ".

يشار إلى أن عدد الاصابات الكلي منذ تسجيل أولى الحالات في الديوانية منتصف آذار الماضي ولغاية الجمعة (29 أيار 2020 ) بلغ  24 حالة، شفي منها 11 إصابة، إضافة إلى حالة وفاة سابقة،  ولا زال 12 من المرضى يتلقون العلاج .

وفي تطور لاحق اعلنت صحة الديوانية اليوم السبت عن وفاة امرأة بعمر 56 عاما جراء اصابتها بفيروس كورونا ، في حين سجلت اصابة جديدة لرجل من قضاء الحمزة في الديوانية .