Shadow Shadow
كـل الأخبار

سعيد كاكائي يخرج عن صمته: ما زلت عضواً في مفوضية الانتخابات الجديدة!

2020.05.30 - 18:40
سعيد كاكائي يخرج عن صمته: ما زلت عضواً في مفوضية الانتخابات الجديدة!

بغداد - ناس

قال عضو مفوضية الانتخابات السابقة، سعيد كاكائي، اليوم السبت، إنه ما زال عضواً في المفوضية الجديدة، فيما تحدث عن تفاصيل ذلك. 

وقال كاكائي، في تصريح لـ"ناس" (30 أيار 2020)، "أنا لست قاضياً ولا مستشاراً، ولم أشارك في القرعة لاختيار السادة أعضاء مجلس المفوضين الجدد من القضاة والمستشارين القانونيين، ولكن، في غياب أمر نيابي لتنفيذ بنود قانون المفوضية الاخير، وبحكم القرارين القضائيين الصادرين لصالحي، أنا مازلت عضو مجلس المفوضين".

وأضاف، أن "البرلمان لمّا أصدر الأمر النيابي رقم (٢) بتاريخ ٢٠٢٠/١/٨ من مكتب السيد رئيس مجلس النواب، والخاص بإحالة المفوضية السابقة على التقاعد، لم يذكر اسمي ضمن المفوضين المحالين على التقاعد، ما يعني أنني ما زلت مفوضاً لغاية الآن".

وتابع، " لم أحضر اجتماعات المفوضية الجديدة إحتراماً لسيادة القانون وانصياعاً لحرمة مجلس المفوضين الجديد، والتزاماً للضوابط الوظيفية ومنها القواعد والسلوك الوظيفي، لم أحضر أو أشارك في كافة اجتماعات مجلس المفوضين الجديد ولم أطالع على خطط و قرارات المجلس الجديد، من أجل أن لا أربك عمل ونشاطات المجلس الهائل و لتسهيل قيادة وإدارة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فقد قررت تسليم ما بذمتي دون الحصول على براءة الذمة قانوناً وامتنعت من زيارة المفوضية اكراما لخصوصية المؤسسة وإبعادها من المشاكل الادارية التي هي في غنى عنها".

ولفت إلى "إني لغاية الآن من دون مكتب أشغله، و بدون راتبي الشهري منذ شهر آب ٢٠١٩، بل وحتى بدون الحمايات الشخصية الذين الغيت عقودهم خلافاً للقوانين والضوابط الادارية".

me_ga.php?id=1411