Shadow Shadow
كـل الأخبار

رحيل النجم المصري حسن حسني إثر أزمة صحية مفاجئة

2020.05.30 - 08:51
رحيل النجم المصري حسن حسني إثر أزمة صحية مفاجئة

بغداد - ناس

توفي الفنان المصري حسن حسني، فجر السبت، عن عمر ناهز 89 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية محلية، تابعها "ناس" (30 ايار 2020)، فإن "الفنان المصري توفي في مستشفى دار الفؤاد بالعاصمة القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء الجمعة، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة".

وذكر عضوان في نقابة المهن التمثيلية في تصريحات تابعها "ناس"، أن "الفنان الكبير داهمته أزمة قلبية مفاجئة مساء الجمعة دخل على إثرها المستشفى بمدينة السادس أكتوبر، لكن محاولات الأطباء فشلت في إنقاذه ليلفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم".

ومن المقرر وفق ما قالت الفنانة نهال عنبر عضوة النقابة، أن يكون "خروج جثمان الفنان الراحل من المستشفى الساعة العاشرة صباح اليوم ودفنه بعد الصلاة عليه في مقابر العائلة بطريق الفيوم".

وتحفل مسيرة حسن حسني، المولود في حي القلعة بالعاصمة المصرية في أكتوبر تشرين الأول 1931، بمشاركة غزيرة في مئات الأعمال الفنية في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

وفاز بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة في 1993، وفي العام نفسه جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "فارس المدينة".

بدأ حسني طريقه في السينما بمشاهد قليلة في فيلم "الكرنك" في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما كان فيلم "سواق الأتوبيس" في 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

ولعب أدورًا حسن حسني في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما، مثل: "البريء، الهروب، زوجة رجل مهم، سارق الفرح"، كما أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون.

وكان حسن حسني علامة مميزة لسينما الشباب الكوميدية، لا سيما في السنوات العشر الأخيرة.