Shadow Shadow
كـل الأخبار

محافظ نينوى ينفي وجود إصابات بكورونا ضمن مرافقي وزير الشباب

2020.05.28 - 14:54
محافظ نينوى ينفي وجود إصابات بكورونا ضمن مرافقي وزير الشباب

بغداد – ناس

نفى محافظ نينوى، نجم الجبوري، وجود اصابة بفيروس كورونا ضمن عناصر حماية وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الذي زار المحافظة اليوم.

وقال الجبوري في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (28 ايار 2020)، إنه “لا يوجد ضمن الوفد الوزاري الزائر أي مصاب بفايروس كورونا، وهناك اصابتان من الحماية وتم اجراء الفحوص عليهما وحجرهما في أربيل ولم يرافقا الوفد الزائر الى محافظة نينوى”.

ودعا الجبوري وسائل الاعلام الى "التأكد من المعلومات وعدم اثارة الهلع والقلق وتوخي الحذر والحقيقة في اخذ الاخبار ونشرها".

وانسحب مسؤولون في محافظة نينوى، الخميس، من اجتماع لوفد حكومي قادم من بغداد، بعد تشخيص إصابة عنصري حماية وزير الشباب والرياضة عدنان درجال فيروس كورونا.

ونقلت وسائل اعلام محلية، تابعها "ناس"، أن قائد عمليات نينوى اللواء نومان الزوبعي ومدير بلديات نينوى عبد القادر الدخيل غادرا قاعة الاجتماعات خلال زيارة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الى الموصل بعد تسريبات تتحدث عن اصابة اثنين من افراد حمايته بفيروس كورونا.

واضاف ان "تشخيص الحالة تم من قبل سلطات اقليم كوردستان لدى وصول الوفد الى هناك وانتقاله الى الموصل مباشرة".

وبين ان "المصابين لم يسمح لهما بالدخول الى اربيل وعادا الى بغداد عن طريق المطار".

 

ووصل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الخميس، برفقة اللاعب الدولي السابق يونس محمود الى محافظة نينوى.  

وحصل "ناس" (28 ايار 2020)، على صور لدرجال خلال زيارته مدينة الموصل، حيث يعد أول وزير بحكومة الكاظمي يزور المحافظة.  

وذكر مراسل "ناس" ان الزيارة تهدف، للاطلاع على وضع المدينة واحتياجاتها، لافتا الى ان "محافظ نينوى نجم الجبوري والنائب عن المحافظة ثابت العباسي كانوا في استقبال الوزير".