Shadow Shadow
كـل الأخبار

بينهم 3 أطفال

أربيل تسجل إصابات جديدة بكورونا بعد حسم مسألة الحظر الشامل

2020.05.27 - 23:45
أربيل تسجل إصابات جديدة بكورونا بعد حسم مسألة الحظر الشامل

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، الأربعاء، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة أربيل.

وقالت الوزارة في بيان، تلقى "ناس"، نسخة منه، 027 آيار 2020)، إنه "تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل، وهي لرجل يبلغ من العمر 38 عاماً، وامرأتين تبلغان من العمر (39، 32) عاماً، وفتاة تبلغ (15) عاماً، إضافة إلى شابين يبلغان من العمر (17، 16) عاماً، فضلاً عن ثلاثة أطفال في أعمار (3، 7، 11) عاماً".

وأضافت أن "5 من المصابين من عائلة عادت مؤخراً من تركيا، وتم الحجر عليها وهي من مدينة أربيل".

وتابعت الوزارة أن "3 من المصابين هم من منطقة عينكاوة، اما الحالة الأخيرة فهي لأحد المواطنين من أربيل وتم تشخيص إصابته بالفيروس".

 

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، مساء الأربعاء تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا.  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 آيار 2020)، إنه "تم تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية".  

واضاف بيان الوزارة أن "عدد المصابين بالفيروس في كل محافظات الإقليم ارتفع إلى 523 حالة، مقابل 407 حالة شفاء، و5 وفيات". 

 

واستبعد محافظ اربيل، فرست صوفي، الاربعاء، فرض الحظر الشامل مرة اخرى، تماشيا مع مصالح المواطنين، محذراً من تفشي كورونا في مناطق الإقليم بسبب عدم التزام المواطنين بالاجراءات  الوقائية.  

وقال صوفي في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس"، (27 ايار 2020)، إنه "ليس هناك احتمال لفرض حظر التجوال الشامل مرة أخرى لأن عودة الناس لأعمالها وكسب معيشتها وفتح الأسواق والمساجد امر مهم عند".".  

وأضاف أن "الحكومة تحاول خلق توازن بين عدم فرض الحظر الشامل وفي الوقت نفسه توجيه تعليمات صحية والالتزام بها".  

وأكد صوفي أن "خطر فيروس كورونا لايزال قائما" مشيراً إلى أن "عدم التزام المواطنين بالتوجيهات الصحية سيؤدي الى تحول الفيروس الى وباء ينتشر بين المواطنين وعندها لن يكون بالامكان السيطرة عليه".