Shadow Shadow
كـل الأخبار

إيضاح من محافظة بغداد بعد تصريح أثار الجدل بشأن تفشي كورونا

2020.05.27 - 20:26
إيضاح من محافظة بغداد بعد تصريح أثار الجدل بشأن تفشي كورونا

بغداد - ناس

نفت محافظة بغداد ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من تصريح نسب للمحافظ محمد جابر العطا، عن فقدان السيطرة في العاصمة جراء تفشي وباء كورونا.

وذكر بيان لإعلام المحافظة تلقى "ناس"، نسخة منه (27 آيار 2020)، ان "السيد المحافظ حذّر من فقدان السيطرة وتفشي الوباء في حالة استمرار كسر حظر التجوال وإقامة المناسبات والتجمعات والتزاور وعدم تعاون الاهالي مع إجراءات ومقررات خلية الازمة"، مشيرة الى ان "دوائر الصحة ومنتسبي الامن والأجهزة الساندة وبقية الدوائر، جميعها مستنفرة وتمارس دورها بشكل مطلوب بالرغم من زيادة عدد الإصابات".

ولفت اعلام المحافظة الى ان" العطا اوضح في تصريحه بان الخطر الحقيقي الذي يداهمنا ويصعب من مهمة عمل ونجاح تلك الفرق هو استمرار المواطنين بعدم الالتزام بالحظر الصحي الطوعي"، مطالبا بـ "ان يكون هناك حظر تجوال شامل يستمر لما بعد العيد حفاظا على الوضع الصحي والسيطرة على الجائحة".

 

ونفت وزارة الصحة، الأربعاء، تفشي فيروس كورونا في العاصمة بغداد بشكل يؤدي لعدم السيطرة عليه من قبلها.  

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي تابعه "ناس"، (27 آيار 2020)، إن "الانباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم سيطرة وزارة الصحة على فيروس كورونا في بغداد، ليست صحيحة".  

ودعا البدر الى "الابتعاد عن المصادر غير الرسمية".  

 

وجدد الفريق الاعلامي لخلية الازمة الحكومية، الاربعاء، دعوته إلى مضاعفة الجهد الاعلامي والتوعوي للمواطنين للحيلولة دون الاصابة بفيروس كورونا.  

وقال الفريق في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (27 آيار 2020)، ان "الفريق الاعلامي يناشد وسائل الاعلام المحلية لأخذ دورها الوطني  ومضاعفة جهدها الاعلامي والتوعوي؛ لحث المواطنين للالتزام بالاجراءات الوقائية، وتكثيف الرسائل التوعوية الموجهة لشرائح المجتمع كافة للحد من زيادة اعداد الاصابات لاسيّما في العاصمة بغداد".    

واكد ان "التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وغسل الاي