Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزارة الصحة ترد على أنباء عدم السيطرة على كورونا في العاصمة بغداد

2020.05.27 - 17:58
وزارة الصحة ترد على أنباء عدم السيطرة على كورونا في العاصمة بغداد

بغداد – ناس

نفت وزارة الصحة، الأربعاء، تفشي فيروس كورونا في العاصمة بغداد بشكل يؤدي لعدم السيطرة عليه من قبلها.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي تابعه "ناس"، (27 آيار 2020)، إن "الانباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم سيطرة وزارة الصحة على فيروس كورونا في بغداد، ليست صحيحة".

ودعا البدر الى "الابتعاد عن المصادر غير الرسمية".

 

وجدد الفريق الاعلامي لخلية الازمة الحكومية، الاربعاء، دعوته إلى مضاعفة الجهد الاعلامي والتوعوي للمواطنين للحيلولة دون الاصابة بفيروس كورونا.  

وقال الفريق في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (27 آيار 2020)، ان "الفريق الاعلامي يناشد وسائل الاعلام المحلية لأخذ دورها الوطني  ومضاعفة جهدها الاعلامي والتوعوي؛ لحث المواطنين للالتزام بالاجراءات الوقائية، وتكثيف الرسائل التوعوية الموجهة لشرائح المجتمع كافة للحد من زيادة اعداد الاصابات لاسيّما في العاصمة بغداد".  

واكد ان "التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وغسل الايدي المتواصل والالتزام بالقواعد الصحية الوقائية، هو السلوك الامثل لتلافي العدوى والحل الامثل لسلامتهم".  

 

وأعلن مدير عام صحة بغداد/ الكرخ، جاسب الحجامي، الأربعاء، وفاة شاب بفيروس كورونا بعد ساعات من وفاة شقيقه لذات السبب، فيما قدّم نصيحة إلى أهالي العاصمة.  

وقال الحجامي في تدوينة تابعها "ناس"، (27 آيار 2020)، إنه "للاسف الشديد توفي قبل قليل الشاب (فرات عبد الكاظم الفتلاوي) البالغ من العمر ٤٤ سنة، وهو شقيق الشاب (معن عبد الكاظم الفتلاوي) البالغ من العمر ٣٧ سنة الذي توفي يوم امس بنفس المرض".  

واضاف الحجامي، "لقد قام الاطباء بكل المحاولات ومنها اعطاؤه بلازما الدم من المرضى المتعافين من المرض ولكن كل المحاولات فشلت للاسف".  

وتابع قائلاً، "لقد فجعت عائلة باثنين من شبابها في ٢٤ ساعة ولازلنا نسمع من ارباب الجهل والتخلف ان لا وجود لهذا المرض".  

وشدد الحجامي، "اسمعوا نصيحتي وأنا محب لكم، لا تنتظروا ان تفرض عليكم إجراءات السلامة قسرياً، ولكن بامكانكم ان تحموا انفسكم وأهلكم و أحباءكم، ولازال في الوقت متسع".