Shadow Shadow
كـل الأخبار

الصحة تنفي تخصيص مبالغ لأي حالة إصابة بكورونا تُسجل في دوائرها

2020.05.25 - 20:05
الصحة تنفي تخصيص مبالغ لأي حالة إصابة بكورونا تُسجل في دوائرها

بغداد – ناس

نفت وزارة الصحة، الاثنين، تخصيص أي مبالغ مالية مقابل كل إصابة بفيروس كورونا تُسجل في دوائرها ببغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (25 آيار 2020)، ان "ما تم تداوله في بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن تخصيص مبالغ مالية مقابل كل اصابة تسجل في دوائر الصحة عار تماما عن الصحة".

واضاف البدر ان "وزارة الصحة تحمل الجهات التي تنشر معلومات مضللة كافة التبعات القانونية" ، داعيا الى "اعتماد المصادر الرسمية وعدم تداول الاخبار غير الموثوقة".

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، الاثنين، ان رفع الحظر الصحي، وعودة الدوام في المدارس والجامعات، يحتاج الى "قرار تكاملي".  

وقال البدر في تصريحات للوكالة الرسمية، تابعها "ناس"، (25 آيار 2020)، ان رفع الحظر وعودة الدوام في المدارس والجامعات وغيرها تتم عبر مخاطبات رسمية من خلال الوزارات ومن بينها وزارة الصحة المعنية في الجانب التخصصي الفني المهني".  

وأضاف ان" وزارة الصحة تعطي رأيها الفني من الناحية الطبية ويرفع من خلال اللجنة العليا بعد دراسة القرارات السلبية والايجابية من جميع الوزارات ".   

وأشار الى ان "القرارات التي تتخذ هي قرارات تكاملية ولا تصدر من جهة واحدة ".  

وتابع البدر انه "لا يمكن القضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد الا بتكاتف الجميع", لافتا الى انه "قبل انتهاء العيد ستصدر قرارات من خلال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء كما هو السياق المعهود".