Shadow Shadow
كـل الأخبار

الالتزام سيقضي على كورونا

وزارة الصحة: رفع الحظر وعودة الدوام ينتظران قراراً ’تكاملياً’

2020.05.25 - 17:46
وزارة الصحة: رفع الحظر وعودة الدوام ينتظران قراراً ’تكاملياً’

بغداد – ناس

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، الاثنين، ان رفع الحظر الصحي، وعودة الدوام في المدارس والجامعات، يحتاج الى "قرار تكاملي".

وقال البدر في تصريحات للوكالة الرسمية، تابعها "ناس"، (25 آيار 2020)، ان رفع الحظر وعودة الدوام في المدارس والجامعات وغيرها تتم عبر مخاطبات رسمية من خلال الوزارات ومن بينها وزارة الصحة المعنية في الجانب التخصصي الفني المهني".

وأضاف ان" وزارة الصحة تعطي رأيها الفني من الناحية الطبية ويرفع من خلال اللجنة العليا بعد دراسة القرارات السلبية والايجابية من جميع الوزارات ". 

وأشار الى ان "القرارات التي تتخذ هي قرارات تكاملية ولا تصدر من جهة واحدة ".

وتابع البدر انه "لا يمكن القضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد الا بتكاتف الجميع", لافتا الى انه "قبل انتهاء العيد ستصدر قرارات من خلال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء كما هو السياق المعهود".

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، الأجهزة الأمنية بتشديد اجراءات حظر التجوال الشامل بعد تسجيل واحد من اعلى الإصابات اليومية بفيروس كورونا  

وذكر بيان مقتضب، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020)، أن "رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وجه الأجهزة الأمنية بتشديد اجراءات الحظر الشامل".  

 

واجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاحد، جولة تفقدية في مدينة الطب ومستشفى الشفاء، لتفقد الاجراءات وطرق الوقاية من فيروس كورونا.  

وذكر بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020)، أن "رئيس مجلس الوزراء اجرى  جولة تفقدية في مدينة الطب ومستشفى الشفاء، برفقة وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدّمة للراقدين وإجراءات مواجهة جائحة فيروس كورونا وطرق الوقاية المتبعة".  

واشار البيان الى أن "الكاظمي ابتدأ ‎جولته بزيارة عدد من الأطفال الراقدين في مدينة الطب واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدّمة"، مضيفا أنه "توجّه بعد ذلك الى مركز الشفاء التخصصي للأزمات وتفقد عددا من الراقدين فيه، متمنيا لهم الشفاء العاجل".  

‏‎ وناقش الكاظمي مع الكادر الطبي "تطورات جائحة كورونا والإجراءات المتخذة لمكافحتها وحثهم على بذل أقصى الجهود لخدمة المواطنين"، مقدّما "التهاني لجميع العاملين في المؤسسات الصحية بمناسبة حلول عيد الفطر"، ومشيدا بـ "الجهود الكبيرة التي تبذلها الملاكات الطبية والتمريضية والجهات الساندة".