Shadow Shadow
كـل الأخبار

’كورونا سيمكث معنا’!

أجواء ’استثنائية’ وتحذير.. راصد يحدد موعد نهاية ’الموجة الباردة’ في العراق

2020.05.25 - 08:36
أجواء ’استثنائية’ وتحذير.. راصد يحدد موعد نهاية ’الموجة الباردة’ في العراق

ناس - بغداد

أجواء ربيعية باردة يشهدها العراق، الإثنين، فيما تشير التوقعات إلى استمرار تأثير الموجات المعتدلة على طقس البلاد حتى الأسبوع الأول من الشهر القادم.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في تدوينة رصدها "ناس" (25 آيار 2020)، إن "الكتلة الهوائية المعتدلة (الاسثنائية) دخلت مناطق غرب وشمال غرب البلاد الأحد، مع انخفاض واضح في درجات الحرارة، وستندفع تدريجياً نحو باقي المدن، اليوم، مسببة عودة الأجواء الربيعية".

وأضاف، أن "درجات الحرارة ستعاود الارتفاع ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل"، مرجحاً أن تسجل البلاد درجات حرارة تتراوح بين 32 في بغداد و26 شمالاً و39 في البصرة، خلال اليوم الإثنين.

كما توقع، استمرار فرص هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق من بغداد وواسط وصلاح الدين ونينوى واربيل وكركوك والسليمانية ودهوك ومناطق متفرقة من مدن الفرات الأوسط، وربما تشمل السماوة وذي قار ".

وأوضح، أن "الغبار سيتصاعد في مدن الوسط والفرات الأوسط والجنوب يصاحب رياح الشمال الغربي التي تكون نشطة أحياناً وتصل سرعتها إلى مابين (40 -50 ) كم/ ساعة"، مشيراً إلى أن "الغبار سيكون كثيفاً في جنوب غرب البلاد (جنوب الانبار نزولا للبادية)".

وتوقع المتنبئ الجوي، أن "تنتهي الحالة قريبا وتستقر الرياح شمالية غربية معتدلة مصحوبة ببعض النشاط في الوسط والجنوب".

وفي توضيح آخر، قال عطية، إن "الكتل المعتدلة ستتكرر في البلاد، لغاية الأسبوع الأول من شهر حزيران"، محذراً بالقول "لا تعولوا كثيرا على ارتفاع درجات الحرارة في مكافحة فيروس كورونا، ويبدو أن الفيروس سيمكث معنا فترة طويلة، لذلك فالاحتياط مع ممارسة الحياة اليومية الاعتيادية يجب أن تكون له الأولوية".