Shadow Shadow
كـل الأخبار

الجائحة تظهر في صلاح الدين من جديد.. وإصابات في الإقليم وميسان

2020.05.24 - 19:17
الجائحة تظهر في صلاح الدين من جديد.. وإصابات في الإقليم وميسان

بغداد – ناس

اعلنت دائرة صحة ميسان، الاحد، عن تسجيل اصابة واحد جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

 

وذكرت الدائرة في بيان مقتضب، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020)، انه "تم تسجيل إصابة واحدة جديدة بفايروس كورونا المستجد في مركز محافظة ميسان (منطقة مغربة)"، مشيرة الى "تسجيل حالتي شفاء من الفيروس".

 

في سياق ذي صلة، اعلنت محافظة صلاح الدين عن تسجيل اصابات جديدة بفيروس كروونا.

وذكر مصدر طبي "ناس" (24 ايار 2020) ان "محافظة صلاح الدين سجلت حالتي اصابة جديدة بفيروس كورونا"، ولم يكشف المصدر مزيداً من التفاصيل عن الحالتين المسجلتين.

 

الى ذلك اعلن اقليم كردستان، الاحد، عن تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت صحة الاقليم في بيان مقتضب، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020)، انه "تم تسجل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربيل".

 

واعلنت خلية الازمة في البصرة، الاحد، عن تماثل 77 حالة للشفاء وتسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.  

وذكر رئيس الخلية المحافظ اسعد العيداني في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020)، ان "الموقف الوبائي لهذا اليوم اظهر تسجيل 5 اصابات جديدة وتماثل 77 حالة للشفاء".  

واضاف البيان ان "عدد الحالات الموجبة التراكمية بلغت 747، مقسمة الى ( 18 وفيات +  578 شفاء + 7 حالات حرجة في العناية المركزة  وعلى الاوكسجين ماسك  فقط + 144حالة مستقرة قيد العلاج )".  

 

ودعا المركز الوطني للدم في بغداد، المصابين الذين تعافوا من فايروس كورونا إلى التبرع ببلازما الدم، لإنقاذ المصابين الآخرين.  

 

وذكر المركز الوطني للدم في باب المعظم بالعاصمة بغداد، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020) "الى جميع الذين تشافوا من مرض كورونا ومضى اسبوعين وأكثر على شفائهم التوجه الى مركز الدم للتبرع ببلازما الدم لغرض انقاذ حياة الاخرين".  

وأرفق المركز رقماً هاتفياً للإستفسار " ٠٧٧٠٤٢٢٠١٠٢ ".