Shadow Shadow
كـل الأخبار

أجواء العيد تغيب بعد فرض حظر التجوال المشدد في إقليم كردستان (صور)

2020.05.24 - 17:19
أجواء العيد تغيب بعد فرض حظر التجوال المشدد في إقليم كردستان (صور)

بغداد – ناس

بدت شوارع اكبر مدينتين في اقليم كردستان، بأول ايام عيد الفطر، الاحد، شبه خالية بعد فرض حظر التجوال بشكل كامل.

وحصل "ناس" (24 ايار 2020)، على مجموعة صور من شوارع ومناطق بمدينة السليمانية، حيث تنتشر فيها عناصر من قوى الامن وخلوها من المواطنين، بعد أيام من الغاء حظر التجوال وعودة الحياة الى طبيعتها، قبل ان تقرر وزارة داخلية اقليم كردستان فرض حظر شامل للتجوال في عموم الاقليم.

 

me_ga.php?id=1230

 

me_ga.php?id=1231

 

في الأثناء، خلت شوارع مدينة أربيل ايضاً من السكان، اليوم الاحد، وسط التزام المواطنين بحظر التجوال الشامل.

وحصل "ناس" (24 ايار 2020)، على صور لشوارع ومناطق بمدينة اربيل في اول ايام عيد الفطر، حيث بدت شبه فارغة من المواطنين، بعد تشديد الاجرءات الامنية لفرض حظر التجوال والحد من التجمعات في ايام العيد، والذي عادة ما يشهد خروج العوائل الى المتنزهات والشوارع والتزاور فيما بينهم.

me_ga.php?id=1232

me_ga.php?id=1233

 

وأصدرت وزارة داخلية إقليم كردستان، السبت (23 ايار 2020)، تعليمات جديدة لتطبيق حظر التجوال الشامل خلال أيام عيد الفطر.

وأشارت الوزارة في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه إلى أن "الحظر التام لتجوال السيارات والمشاة يبدأ من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت".

وأضاف أنه "سيُسمح اعتباراً من 25 ايار للفلاحين بالحصاد ونقل محصولي الحنطة والشعير إلى السايلوات والمخازن، كما سيسمح لشركات الاتصالات بإصلاح الشبكات إلى جانب فتح سوق تجارة الخضار وتسويق المحاصيل الزراعية وبيع الفواكه والخضروات بالسيارات داخل الأحياء مع أخذ التعليمات الصحية بعين الاعتبار".

وأكد أن "أوقات فتح المخابز اعتباراً من الإثنين، ستكون من الساعة السادسة صباحاً وحتى الـ12 ظهراً، على أن لا تقل المسافة بين كل شخصين خلال شراء الخبز عن 1.5 م".

ولفتت الوزارة إلى "السماح للعاملين في وسائل الإعلام بمزاولة عملهم خلال أيام العيد، بشرط أن يحملوا تأييداً من المؤسسات التي يعلمون فيها لكل يوم عمل".