Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الصحة: ملاكات كربلاء مشمولة بتخصيص قطع أراض سكنية

2020.05.24 - 12:57
وزير الصحة: ملاكات كربلاء مشمولة بتخصيص قطع أراض سكنية

بغداد – ناس

اعلن وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، الاحد، عن شمول ملاكات الصحة في كربلاء المقدسة بتخصيص قطع أراض سكنية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2020عقب  زيارة وزير الصحة والبيئة حسن التميمي لمحافظة كربلاء المقدسة ولقائه المحافظ نصيف جاسم الخطابي، مبيناً انه "تم الاتفاق على تخصيص قطع الاراضي لمنتسبي صحة المحافظة كافة وبغض النظر عن سنوات الخدمة  وعن كونهم من سكنة كربلاء او من باقي المحافظات".

 

ولفت التميمي انه "اقل مايمكن ان يقدم لهم   لما بذلوه  للتصدي لجائحة كورونا ووقوفهم في خط الصد الاول والتضحية التي قدموها والعمل المتواصل لهم للحد من انتشار هذا الوباء".

 

ودعا التميمي المحافظين كافة الى "تكريم الملاكات الصحية في بغداد وباقي المحافظات بتخصيص اراضي سكنية لهم لانهم فعلا كانوا ومازالوا يواجهون مخاطر الوباء وتعرض العديد منهم للاصابة جراء التلامس مع المصابين اثناء تأدية واجبهم الوطني والمهني".

 

ووجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، بتخصيص قطع أراضٍ سكنية للمنتسبين في وزارة الصحة وأجهزة الامن.

وذكرت وثيقة صادرة من المحافظ مخاطبا فيها مديرية بلديات محافظة بغداد، تلقى "ناس" نسخة منها، (8 نيسان 2020)، أنه "نظرا للمواقف البطولية والجهود الجبارة المبذولة من قبل منتسبي دوائر الصحة في محافظة بغداد ومنتسبي قوى الامن الداخلي المشاركين بالتصدي لخطر فيروس كورونا ومنع انتشاره في خط الصد الاول، مضحين بانفسهم في حصر الوباء وعملهم المتواصل ليلا نهارا، وتثمينا لتلك الجهود الاستثنائية، تقرر تخصيص قطع اراضي سكنية اليهم وايلاء الموضوع الاهمية القصوى واعلامنا اجراءاتكم".