Shadow Shadow
كـل الأخبار

بابل تعلن خطة أمنية لأيام العيد: التسهيلات موجودة

2020.05.23 - 14:12
بابل تعلن خطة أمنية لأيام العيد: التسهيلات موجودة

بغداد – ناس

أعلن محافظ بابل حسن منديل، السبت، تفاصيل خطة وإجراءات المحافظة خلال أيام عيد الفطر.

وقال منديل في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (23 آيار 2020)، إن "خطة العيد تشمل جوانب صحية وتتعلق بشروط السلامة والوقاية من كورونا"، لافتاً الى أن "الوضع في المحافظة آمن ومستقر ولكن ما يقلق هو وجود إصابات كثيرة في بغداد".

وأشار منديل الى أن "محافظة بابل باشرت بإغلاق الحدود مع محافظة النجف ومنع دخول الوافدين من بغداد الى محافظة بابل أو النجف أو الى كربلاء وعدم السماح بالدخول إلا لمن يحمل بطاقة سكن المحافظة"، مؤكداً "منح بعض الاستثناءات خلال أيام العيد، منها فتح المحال التجارية والتجمعات الصغيرة البسيطة التي تمثل بالملاعب والمحلات العامة من دون أن تكون هناك تجمعات وكثافة عددية وكذلك فتح المحال التجارية التي تتعلق ببيع المواد الغذائية والسلع اليومية التي من الممكن أن يستهلكها المواطن".

وأضاف أن "الإجراءات تضمنت أيضا غلق المزارات ومنع إقامة الصلوات ليوم العيد وكذلك منع كل تجمع من شأنه أن يجلب الناس كالمقاهي الكبيرة أو المولات".

 

وأعلنت مديرية شرطة محافظة النجف، السبت، إعداد خطة أمنية متكاملة خلال أيام عيد الفطر في عموم مناطق المحافظة.  

وقال مسؤول الإعلام في مديرية شرطة النجف المقدم مقداد الموسوي في تصريحات للوكالة الرسمية، تابعها "ناس"، (23 آيار 2020)،  إن "قيادة الشرطة وضعت خطة سخرت فيها كل ما تملك من مواد وإمكانيات"، لافتاً الى أن الأجهزة الأمنية أدخلت بكاملها بالانذار بدرجة مئة بالمئة".  

وأضاف أن "ما يميز هذا العام هو غلق مدينة النجف من الخارج وعدم استقبال أي أحد من المحافظات وأيضا غلق مقبرة وادي السلام كإجراء احترازي خوفاً من تفشي فيروس كورونا"، مشيراً الى أن "هناك بعض المرونة في إجراءات الخطة وأن المحافظة لن تشهد حظراً شاملاً للتجوال وإنما ارتأت خلية الأزمة في المحافظة أن يستمر وضع الحياة طبيعياً عدا بعض المحظورات والممنوعات لغاية الساعة العاشرة مساء طيلة أيام عيد الفطر ما لم تكن هناك مستجدات أخرى أو قرارات لخلية الأزمة".