Shadow Shadow
كـل الأخبار

شرطة النجف تعلن خطتها الأمنية خلال أيام العيد

2020.05.23 - 11:54
شرطة النجف تعلن خطتها الأمنية خلال أيام العيد

بغداد – ناس

أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف، السبت، إعداد خطة أمنية متكاملة خلال أيام عيد الفطر في عموم مناطق المحافظة.

وقال مسؤول الإعلام في مديرية شرطة النجف المقدم مقداد الموسوي في تصريحات للوكالة الرسمية، تابعها "ناس"، (23 آيار 2020)،  إن "قيادة الشرطة وضعت خطة سخرت فيها كل ما تملك من مواد وإمكانيات"، لافتاً الى أن الأجهزة الأمنية أدخلت بكاملها بالانذار بدرجة مئة بالمئة".

وأضاف أن "ما يميز هذا العام هو غلق مدينة النجف من الخارج وعدم استقبال أي أحد من المحافظات وأيضا غلق مقبرة وادي السلام كإجراء احترازي خوفاً من تفشي فيروس كورونا"، مشيراً الى أن "هناك بعض المرونة في إجراءات الخطة وأن المحافظة لن تشهد حظراً شاملاً للتجوال وإنما ارتأت خلية الأزمة في المحافظة أن يستمر وضع الحياة طبيعياً عدا بعض المحظورات والممنوعات لغاية الساعة العاشرة مساء طيلة أيام عيد الفطر ما لم تكن هناك مستجدات أخرى أو قرارات لخلية الأزمة".

 

وصوتت خلية الازمة في محافظة النجف، الاربعاء، على غلق المحافظة بشكل تام ومنع دخول العجلات، ومنع زيارة المقابر خلال ايام عيد الفطر.  

وقال عضو خلية الأزمة في المحافظة حسام الكعبي في حديث لـ"ناس" (20 أيار 2020)، إن "الخلية صوتت على غلق المحافظة بشكل تام ومنع دخول اي عجلة لأي سبب كان باستثناء الجنائز، ودعت المسؤولين إلى عدم استخدام سلطتهم على ضباط ومنتسبي السيطرات".  

واضاف الكعبي، أن "الخلية قررت فتح المقاهي المفتوحة (الحدائق) شرط ان يلتزم أصحابها بالتعليمات الصحية التي ستصدر لاحقًا، والمخالف سيعرض نفسه للمسائلة القانونية وغلق محله".  

واشار إلى أن "الخلية قررت أيضاً الإبقاء على حظر التجوال، وسيتم تقليص ساعاته خلال أسبوع العيد مع التشديد على الالتزام بالسلامة الصحية".  

وقررت الخلية بحسب الكعبي "غلق مقبرة النجف بشكل كامل خلال أيام العيد ومنع دخول العجلات الى المدينة القديمة، فيما سمحت بإعادة فتح المسابح وصالونات الحلاقة شرط الالتزام بالتعليمات الصحية ويتعرض المخالف الى المساءلة القانونية وإغلاق محله".