Shadow Shadow
كـل الأخبار

وكالة مختصة تمنح مصرفاً عراقيا تصنيفاً متقدماً

2020.05.22 - 21:43
وكالة مختصة تمنح مصرفاً عراقيا تصنيفاً متقدماً

بغداد-ناس

أعلن مصرف التنمية الدولي، حصوله على تصنيف ائتماني بدرجة B من وكالة التصنيف الائتماني العالمية كابيتال انتلجنس Capital Intelligence. 

وقال المصرف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (22 أيار 2020) إن الوكالة "حددت  تصنيف العملات الأجنبية على المدى الطويل وتصنيف المصرف للعملات الأجنبية على المدى القصير للمرة الأولى لمصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل عند "B-" و"B" على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيف على المدى الطويل".

وأضاف البيان، أنه "قد حدّدت شركة كابيتال إنتيليجنس أيضاً لمصرف التنمية الدولي تصنيف على المدى الطويل وتصنيف على المدى القصير على المقياس الوطني العراقي عند "iqBBB+" و"iqA2" على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة".

وأشار إلى أنه "التصنيف المصرف الائتماني الجيد جاء وفي ظل وجود راس مال مرتفع للمصرف ومستويات للسيولة في ارتفاع مستمر حيث أن نسبة صافي القروض إلى اجمالي الموجودات معتدلة وذلك بسبب سياسة المصرف الحكيمة في الاقراض، بالإضافة إلى أن المصرف حقق نسب مرتفعة جدا في الملاءة المالية والسيولة وكما في نهاية عام 2019 حيث بلغت نسب كفاية راس المال (CAR) وحسب متطلبات بازل III بلغت (35)% وبما يفوق المتطلبات العالمية(12%) كحد ادنى، هذا وقد بلغت نسب تغطية السيولة  (LCR)  (164%) وبما يفوق الحد الادنى للمتطلبات العالمية (100%)".