Shadow Shadow
كـل الأخبار

السفير التركي يرد على استفسارات العراقيين حول إمكانية الدخول إلى تركيا

2020.05.22 - 11:39
السفير التركي يرد على استفسارات العراقيين حول إمكانية الدخول إلى تركيا

ناس – بغداد

حدد السفير التركي في العراق فاتح يلدز، الجمعة، آلية دخول العراقيين ممن يمتلكون حق إقامة في تركيا في ظل إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وقال يلدز في سلسلة تغريدات على تويتر، تابعها "ناس" (22 ايار 2020)، "تردنا طلبات من العديد من المواطنين العراقيين ممن لديهم اقامة في تركيا وبقوا في العراق بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك لدعمهم في دخولهم الى تركيا".

واضاف، "في هذا الإطار أود اعلامكم بما يلي: لا توجد أي عقبة أمام المواطنين العراقيين الذين يملكون إقامة في تركيا بخصوص دخولهم إلى تركيا من أي منفذ حدودي. بعد الدخول إلى تركيا، يجب العمل وفق التدابير المتخذة من قبل السلطات التركية المختصة".

وتابع، أن "حظر السفر بين البلدين ما يزال مستمراً ولا يمكن الوصول إلى تركيا جوا، الا من خلال الرحلات الاستثنائية"، موضحاً أن "الخيار الأكثر جدوى للعراقيين هو الدخول براً عبر منفذ إبراهيم الخليل - الخابور الحدودي".

وختم بالقول، "بالنسبة للجانب العراقي من السفر برا في اطار ما تطرقت اليه اعلاه، فان الاجراءات التي تحددها السلطات العراقية المختصة هي التي تسري بطبيعة الحال، ويوصى بمراجعة السلطات العراقية في سياق مدى إمكانية اجراء هذه السفرة او ما ينبغي القيام به".