Shadow Shadow
كـل الأخبار

داخلية كردستان:تسليم السليمانية مطلوبين إلى كركوك مخالف للقانون

2020.05.21 - 19:44
داخلية كردستان:تسليم السليمانية مطلوبين إلى كركوك مخالف للقانون

بغداد – ناس

قالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، الخميس، إن عملية تسليم معتقلين من السليمانية إلى كركوك لم تتم من خلال الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس"، (21 أيار 2020)، إن "وسائل الإعلام نشرت خبراً مفاده تسليم 176 متهماً بقضايا إرهابية من السليمانية إلى كركوك، كما يجري تداول تصريحات من هنا وهناك تزعم أن ذلك تم بالتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان وبعلمها".

وأضاف البيان، "من هنا نعلن لمواطني إقليم كوردستان والرأي العام أن حكومة إقليم كوردستان لم تكن على اطلاع بهذا الأمر، سواء خلال اعتقال المتهمين أو تسليمهم".

وتابع أن "التنسيق مع السلطات الاتحادية يتطلب اتباع إجراءات وآليات خاصة حيث تم تنظيمه بالقانون والتعليمات من قبل حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية"، مبينةً أن "تسليم هؤلاء المتهمين تم بعيداً عن هذه السياقات".

وقرر الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الثلاثاء الماضي (19 أيار 2020)، تسليم المعتقلين العرب على خلفية اتهامهم بالانتماء لتنظيم داعش إلى القضاء العراقي.

وفي هذا السياق، أكدت قيادة عمليات كركوك في مؤتمر صحفي أن "التسليم لا يعني الإفراج عنهم بل تولي القضاء العراقي البت في قضاياهم".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الاتحاد الوطني بهذه الخطوة، ففي أيلول الماضي، سلمت الأجهزة الأمنية في محافظة السليمانية، 90 معتقلاً بقضايا إرهابية إلى شرطة كركوك، كوجبة ثالثة بعد تسليم وجبتين سابقاً، ضمت الأولى 25 والثانية 35 معتقلاً.