Shadow Shadow
كـل الأخبار

التربية تعلن تعليمات جديدة تخص ’المشمولين’ بالامتحانات النهائية للصفوف المنتهية

2020.05.20 - 16:52
التربية تعلن تعليمات جديدة تخص ’المشمولين’ بالامتحانات النهائية للصفوف المنتهية

بغداد – ناس

أصدرت وزارة التربية، الاربعاء، تعليمات خاصة بالامتحانات النهائية للصفوف المنتهية، وحددت الطلبة المشمولين بها.

وأكدت الوزارة في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (20 آيار 2020)، أن "الدخول الشامل لطلبة الصفين السادس الاعدادي بفروعه كافة، والصف الثالث متوسط للمنتظمين بالدوام فقط باستثناء الطلبة الخارجيين، سيكون للأسماء المرفوعة الى مراكز الفحص منذ بداية العام الدراسي، وأن يكون الطالب قد ادى امتحانات نصف السنة بعضها أو جميعها، على ان تقوم اللجنة الامتحانية في كل مدرسة وبإشراف المشرف المتابع والاداري بتحديد الطلبة المشمولين بالدخول الشامل، اذ يتحملون المسؤولية كاملة في حال رفع اسماء الطلبة غير المشمولين بالامتحان".

 

للمزيد: التربية تعلن موعد وجداول الامتحانات النهائية للدراسة المنتهية

 

واوعزت وزارة الصحة، الأربعاء، الى وزارة التربية بإمكانية اجراء الامتحانات التمهيدية مقابل الالتزام بالاجراءات الاحترازية.   

وقال المكتب الإعلامي لوزارة التربية في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (20 أيار 2020) ان "وزارة الصحة اوعزت الى وزارة التربية بعدم ممانعتها من اجراء الامتحانات للعام الدراسي 2019 /2020 ".  

ودعت الصحة وزارة التربية "بأجراء الامتحانات بعد اتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة واهمها؛ فحص الممتحنين صباحا سريريا وخاصة ارتفاع درجة الحرارة وبالتنسيق مع دوائر الصحة وكذلك  يجب على جميع الطلبة والمراقبين ارتداء الكمامات وترتيب جلوس الممتحنين لتكون المسافة بين ممتحن وآخر لا تقل عن متر".  

وبحسب البيان "عبر وزير التربية علي حميد مخلف عن شكره للجهود التي بذلت من اللجنة الدائمة للامتحانات العامة من خلال تنسيقها مع الجهات الصحية فيما يخص اجراء الامتحانات "التمهيدية" للطلبة الخارجيين في ظل جائحة كورونا".