Shadow Shadow
كـل الأخبار

توتر في الديوانية وأنباء عن إصابة متظاهر من المعتصمين (فيديو وصور)

2020.05.18 - 20:33
توتر في الديوانية وأنباء عن إصابة متظاهر من المعتصمين (فيديو وصور)

بغداد – ناس

افاد مصدر طبي في محافظة الديوانية، الاثنين، بإصابة متظاهر جراء اطلاق نار لتفريق تظاهرة احتجاجية ضد اعتقال 4 ناشطين في وقت سابق.

وذكر المصدر لـ "ناس" (18 ايار 2020)، ان "متظاهرا اصيب بمنطقة الرأس اثر اطلاق الرصاص على معتصمين امام دائرة الأمن الوطني بالديوانية".

واشار مراسل "ناس" الى ان "الاحتجاجات بدأت على خلفية اعتقال اربعة متظاهرين، صباح اليوم"، واوضح ان "عدد من المتظاهرين نصبوا سرادق أمام  محكمة استئناف القادسية، بعدها تم نقل سرادق الاعتتصام امام دائرة الامن الوطني، احتجاجاً على اعتقال 4 ناشطين بارزين في احتجاجات الديوانية بينهم محامين اثنين".

وبين مراسلنا ان "القوات الامنية حاولت تفريق المتظاهرين امام دائرة الامن الوطني بالرصاص الحي مما تسبب بوقوع اصابات بين المحتجين".

 

 

وحمّلت محكمة استئناف القادسية، الاثنين، الاشخاص الذين نصبوا خيم الاعتصام امام المحكمة مسؤولية تأخير اطلاق سراح 4 متظاهرين تم اعتقالهم في وقت سابق.  

وذكر مكتب رئيس محكمة استئناف القادسية الاتحادية في توضيح، تلقى "ناس" نسخة منه، (18 ايار 2020)، انه "اذا بقي المتظاهرين في باب المحكمة سيعطل الدوام الرسمي وسيبقى المتهمون في التوقيف لعدم اكتمال التحقيق ويتحمل من جلب الخيم إلى باب المحكمة مسؤولية تاخير اطلاق سراح المتهمين".  

واشار الى انه "حسب توجيه السيد رئيس المحكمة، يوم غد سيتم تدوين اقوال المتهمين واتخاذ القرار المناسب اسوة باقرانهم السابقين".  

وكان عدد من المتظاهرين في محافظة الديوانية اقدموا على نصب سرادق الاعتصام امام مبنى محكمة استئناف القادسية الاتحادية احتجاجاً على اعتقال 4 من ابرز نشطاء المظاهرات في المحافظة، كما طالبوا السلطة القضائية بالافراج عنهم.  

me_ga.php?id=1040

me_ga.php?id=1042

me_ga.php?id=1041