Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

البصرة تقترب من صدارة المناطق ‘الموبوءة’ في العراق بعد حصيلة إصابات جديدة

2020.04.30 - 13:22
App store icon Play store icon Play store icon
البصرة تقترب من صدارة المناطق ‘الموبوءة’ في العراق بعد حصيلة إصابات جديدة

بغداد – ناس

اعلنت دائرة صحة البصرة، الخميس، تسجيل 28 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، ليقفز العدد التراكمي الى 434 اصابة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال اعلام الدائرة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، ان "عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديدة التي تم تسجيلها في عموم المحافظة لهذا اليوم بلغت 28 حالة".

واضاف البيان ان "عدد الاصابات التراكمي في المحافظة بلغ حتى اليوم 343 اصابة بينها سجلت المحافظة 17 حالة وفاة، و189 حالة شفاء، و 228 ما زالوا قيد العلاج"، مشيراً الى ان "عدد الفحوصات المختبرية التي لم تظهر نتائجها من بغداد للان بلغت 285".

وبهذا تحل البصرة في صدارة المناطق الموبوءة في العراق بعد العاصمة بغداد التي سجلت 534 إصابة حتى الآن.

واعلنت دائرة صحة البصرة، أمس، تسجيل 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافـظة.  

وقال اعلام الصحة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 نيسان 2020)، ان "المحافظة سجلت 50 اصابة جديدة"، في حين تماثلت حالة واحدة للشفاء .  

واضاف ان "عدد الحالات الموجبة التراكمية بلغ 406: (17 وفيات+ 184 شفاء + 205 قيد العلاج)".  

واشار البيان، إلى أن "عدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم  في مختبر الصحة العامة في البصرة  بلغ 113 مقابل 157 فحصاً في مختبر مدينة الطب في بغداد".  

ولفت البيان إلى أن "عدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم التراكمي بلغ 6747 وعدد الفحوصات المختبرية التي لم تظهر نتائجها من بغداد لحد الان 293".  

ووجهت قيادة عمليات البصرة، الاربعاء، باستنفار أمني عام بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا شمالي المحافظة.  

وقال اعلام القيادة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، أمس (29 نيسان 2020)، ان "قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال وجه باستنفار أمني عام في عموم المحافظة بعد ارتفاع اعداد الاصابات شمال البصرة".    

ودعا نزال "جميع مكونات المجتمع البصري الى الإلتزام بقواعد حظر التجوال وتحمل المسؤولية الإنسانية والاجتماعية والأخلاقية بهذا الجانب خصوصا علماء الدين وخطباء المنبر الحسيني الذي كان لهم الدور الكبير خلال الفترة الماضية في حث الناس على البقاء في بيوتهم".    

وأشار نزال، إلى  أن "الإصابات الجديدة ألتي تم تسجيلها من قبل دائرة صحة البصرة تحتم علينا اتخاذ إجراءات أمنية مشددة وانتشار أمني واسع".