Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ذي قار تخشى تفشي الجائحة عبر بوابة البصرة: إجراءات مشددة وقلق!

2020.04.30 - 13:14
App store icon Play store icon Play store icon
ذي قار تخشى تفشي الجائحة عبر بوابة البصرة: إجراءات مشددة وقلق!

ناس - ذي قار

كشف قسم الصحة العامة في دائرة صحة ذي قار، اليوم الخميس، عن اتخاذ جملة من الاجراءات المشددة بحق الوافدين من محافظة البصرة بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات لمستوى غير مسبوق، وفيما توقع تسجيل المزيد من الإصابات في الأيام القادمة، أعلن عن موعد وصول جهاز الـPCR الخاص بتحليل عينات المشتبه بإصابتهم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير القسم حيدر حنتوش لـ"ناس"، اليوم (40  نيسان 2020)، إن "دائرة الصحة خاطبت خلية الأزمة في المحافظة من أجل تشديد الإجراءات الصحية وإخضاع جميع الوافدين من البصرة إلى الفحص بالرغم من أن أغلبهم هم موظفون مخولون بالسفر إستثناءً من إجراءات حظر التجوال بين المحافظات"، لافتًا إلى أن "دائرة الصحة وجهت قطاعاتها في الجبايش وسوق الشيوخ بتشديد الرقابة على الوافدين كون المنطقتين تمثلان المداخل الرئيسية بين المحافظتين".

وتوقع حنتوش تسجيل محافظة ذي قار المزيد من الإصابات بفيروس كورونا بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات حظر التجوال المسائي وعدم تطبيق إجراءات السلامة والوقاية من الفيروس.

وفيما يخص جهاز الـPCR الخاص بتحليل عينات المشتبه بهم، أكد حنتوش تلقي دائرته وعودًا من وزارة الصحة بتجهيزه وتوصيله للمحافظة يوم السبت المقبل، موضحاً أن "الدائرة هيَّأت مكانا خاصا لنصب الجهاز وتم تدريب كادر متخصص للعمل عليه حال وصوله للمحافظة".

وأعلن حنتوش عن ارتفاع نسبة المصابين الذين اكتسبوا الشفاء التام في المحافظة إلى 76%، بعد اكتساب 48 مصاباً الشفاء التام من أصل 63 حالة تم تسجيلها منذ بداية الأزمة.

وتابع، إن "12 مصابًا (معدل أعمارهم 34 سنة) يرقدون حاليًا في ردهات العزل بمستشفى الحسين التعليمي وحالتهم الصحية مستقرة نسبيًا ونأمل اكتسابهم الشفاء التام خلال الأيام القليلة المقبلة".