Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

إئتلاف ‘المحافظات المحررة’ يحدد 7 أهداف: الإعلان الرسمي بعد تشكيل الحكومة

2020.04.24 - 14:50
App store icon Play store icon Play store icon
إئتلاف ‘المحافظات المحررة’ يحدد 7 أهداف: الإعلان الرسمي بعد تشكيل الحكومة

بغداد - ناس

أعلن عدد من النواب، الجمعة، عن تشكيل ائتلاف جديد بأسم "ائتلاف نواب المحافظات المحررة"، فيما كشفوا عن اهدافه وموعد اعلانه الرسمي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الائتلاف في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (24 نيسان 2020)، انه "استكمالاً لسلسلة لقاءات متواصلة، اجتمع، أمس، مجموعة من القيادات السياسية الممثلة للمحافظات المحررة لبلورة موقف موحّد تجاه القضايا والتحديات التي يواجهها شعبنا وجماهير محافظاتنا".

واضاف البيان ان "المجتمعون شددوا على ضرورة تحقيق الثوابت الوطنية التي تم تشكيل الائتلاف لأجلها، ومنها الدعوة لاختيار وزراء مهنيين ممن يتمتعون بالكفاءة والنزاهة ولم توجه إليهم ملفات فساد وبعيدين عن ضغوط الكتل السياسية، وعدم تكرار الوجوه التي ثبت فشلها في الحكومات السابقة".

واشار البيان الى انه "سيتم الإعلان الرسمي عن الائتلاف بعد إكمال تشكيل الحكومة"، عازياً السبب الى  "إبعاد الائتلاف عن شبهة السعي للحصول على مكتسبات في عملية تشكيل الحكومة".

واوضح الائتلاف الى انه "تم تكليف لجنة من قيادات الائتلاف السياسية لغرض إعداد مشروع سياسي يكون داعما للائتلاف بعد تشكيل الحكومة ليحقق أهداف المحافظات المحررة والتي من أهدافها:-

 

أولاً: الحفاظ على الوحدة الوطنية والتأكيد على ضرورة إبعاد التأثيرات الخارجية عن المشهد السياسي بشكل كامل.

ثانياً: دعم القوات الأمنية وإعادة انتشار القوات الماسكة للأرض بما يؤدي إلىٰ تسليم الملف الأمني للشرطة المحلية وقوات الجيش.

والتأكيد على حصر السلاح بيد الدولة.

ثالثاً: إعادة إعمار المناطق المحررة بما يؤدي إلىٰ عودة جميع النازحين واستقرارهم في مناطقهم وضرورة تعويض المتضررين منهم.

 

رابعاً: حسم موضوع المغيبين ومحاسبة من تسبب بذلك وتعويض ذويهم وإعلان نتائج لجان التحقيق المشكلة للموضوع.

 

خامساً: إطلاق سراح من لم يثبت ضدهم أي اتهام ولم توجه لهم مذكرة قبض قضائية وإعادة تشريع قانون العفو العام بما يؤدي إلىٰ إطلاق اكبر عدد من الموقوفين السجناء بما يخفف من الاكتظاظ في السجون في ظل تفشي وباء كورونا.

 

سادساً: محاربة الفساد والفاسدين ومراجعة القرارات أو القوانين التي ساهمت في استشراء ظاهرة الفساد في مفاصل الدولة ومؤسساتها.

 

سابعاً: العمل علىٰ خطة حكومية واضحة لاجراء انتخابات حرة ونزيهة باستخدام البايومتري وبإشراف دولي.