Shadow Shadow
كـل الأخبار

ترامب: توصلنا إلى دليل بأن ارتفاع درجة الحرارة يؤثر على فايروس كورونا

2020.04.24 - 01:48
ترامب: توصلنا إلى دليل بأن ارتفاع درجة الحرارة يؤثر على فايروس كورونا

 

 

بغداد – ناس

أعلنت خلية الأزمة الاميركية أن هناك أدلة على أن ارتفاع درجة حرارة الطقس قد تؤثر على دورة حياة فايروس كورونا.

 

وقالت الخلية خلال مؤتمر صحفي عقدته ضم الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعدداً من المسؤولين، وتابعه "ناس" (24 نيسان 2020) إن "الأبحاث تظهر علاقة بين ارتفاع درجة الحرارة ودورة حياة فايروس كورونا".

وأضافت "فيروس كورونا يعيش أكثر في الأماكن المغلقة، لكننا بحاجة إلى المزيد من الأبحاث".

ورداً على سؤال طرحه أحد الصحفيين، حول مدى أمان تجمع عدد من الاطفال في باحة مدرسة على سبيل المثال، مكشوفة للشمس، قال المسؤولون إن "هذا يحتاج مزيداً من البحث حول ما إذا كان الفايروس سيلج إلى فتحات غير معرضة للشمس".

 

وقال ترامب "هناك دراسة تقول إن تعرض الشخص لأشعة الشمس قد يساعده ضد فايروس كورونا وفايروسات أخرى أيضاً، والأبحاث التي اطلعنا عليها تتعلق بعلاقة الفايروس بثلاثة عناصر هي الحرارة والسخونة والإنارة".

 

وطرح أحد الصحفيين خلال المؤتمر سؤالاً بدأه بعبارة "أنت الرئيس والناس يأخذون هذه الإحاطات على محمل الجد" ليجيب ترامب "أنا الرئيس وأنت صحفي في مؤسسة زائفة، لأني أعرف أين تعمل، وأقول إن الأبحاث التي اطلعنا عليها من مراكز متخصصة تتحدث عن هذا، تتحدث عن الحرارة والسخونة والإنارة".

وفي سياق مهاجمة الصحفيين، قال ترامب أيضاً أن "المعلومات التي تشير إلى أن الرئيس الكوري الشمالي يمر بأزمة صحية هي معلومات غير صحيحة وردت عبر تقرير لمحطة زائفة هي سي أن أن". 

 

ووعد الرئيس الأميركي شعبه بأن الولايات المتحدة سوف تنهي هذا الوباء "لتعود بلادنا قوية" داعياص إلى "الإستمرار في مراعاة التباعد الاجتماعي، مع استعدادنا لإعادة فتح بلادنا".

وأوضح دونالد ترامب، "يجري العمل لوضع خطة للعلاج من كورونا بالأجسام المضادة"

 

 

وعبر ترامب عن تفاؤله بأن "الاقتصاد سيلتقط أنفاسه بسرعة، وبخطوات سريعة، فالناس متلهفون للعودة إلى العمل وسيعودون بإيقاع سريع، ونقوم بعمل رائع في كاليفورنيا وفلوريدا ونيوجرسي ونيويورك ايضاً".

 

ووجه ترامب رسالة تهنئة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

وقال ترامب في الرسالة التي نشرها البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني "لقد رأينا خلال الأشهر الماضية مدى أهمية قوة الصلاة في الأوقات الصعبة، واليوم مع بداية شهر رمضان، فأنا أدعو أن يجد أولئك الذين يحتفلون بهذا الوقت المقدس الراحة والطمأنينة في إيمانهم".

 

وأضاف: "بالنسبة للملايين في جميع أنحاء العالم، يعتبر هذا الشهر الكريم فرصة لتجديد إيمانهم وتقويته من خلال الصيام بشكل صارم والصلاة بإخلاص والتأمل وقراءة القرآن وأداء الأعمال الخيرية".

 

وتابع: "هذه الأعمال تتماشى بشكل وثيق مع القيم العالمية التي تعززها العقيدة الإسلامية، في السلام والرأفة وحب الآخرين واحترامهم"، متمنيا "رمضانا مباركا" للمسلمين.