Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عقود تسليم النفط الأميركي تواصل الانهيار.. أسعار لم يشهدها العالم منذ 2001

2020.04.21 - 21:25
App store icon Play store icon Play store icon
عقود تسليم النفط الأميركي تواصل الانهيار.. أسعار لم يشهدها العالم منذ 2001

بغداد - ناس

عاودت أسعار النفط الأميركي الهبوط، الثلاثاء، مرة أخرى حيث بلغ عقود تسليم شهر يونيو 52 في المئة لتصل إلى 9.74 دولارا للبرميل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

من جهتها هبطت العقود الآجلة لمزيج "برنت" خلال تعاملات اليوم، إلى دون مستوى الـ20 دولارا للبرميل، وبذلك يكون الخام العالمي قد سجل أدنى مستوى منذ العام 2001.

ويأتي هبوط خام "برنت" في وقت انهارت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو، حيث جرى تداول العقود دون مستوى الصفر.

وأشارت وكالة "بلومبرغ" إلى أن "عقود خام "برنت" جرى تداولها، بحلول الساعة 16:15 بتوقيت موسكو، عند مستوى 19.97 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 21.90% عن سعر التسوية السابق".

وقال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، في بيان اطلع عليه "ناس" اليوم (21 نيسان 2020)، إن "أسواق النفط العالمية ستبقى تحت ضغط حتى يبدأ سريان اتفاق أوبك+ فى مايو، ويخفض منتجون للنفط خارج المجموعة انتاجهم ويجرى تخفيف إجراءات العزل المرتبطة بتفشى فيروس كورونا".

وأضاف نوفاك، أن "أوبك+ تراقب الوضع عن كثب ولديها القدرة على الرد إذا كان ذلك ضروريا"، لافتاً الى إنه "لا حاجة للتهويل بشأن الهبوط الحاد الذى شهدته مؤخرا أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي".

وكانت أسعار الخام الأميركي قد انهارت أمس لتغلق عند ناقص 37.63 دولارا للبرميل لأول مرة في التاريخ، مع إقبال المتعاملين على البيع بكثافة للتخلص من النفط مع اقتراب مساحات التخزين المتاحة من النفاد، ويأتي هذا الانهيار في ظل تخمة في المعروض ناجمة عن فيروس كورونا.