Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حزمة قرارات تتخذها خلية أزمة البصرة مع استمرار تسجيل إصابات بكورونا

2020.04.20 - 20:21
App store icon Play store icon Play store icon
حزمة قرارات تتخذها خلية أزمة البصرة مع استمرار تسجيل إصابات بكورونا

بغداد - ناس

أعلنت خلية الازمة في البصرة، الاثنين، اصدار جملة من التوجيهات الجديدة التي تتعلق بحظر التجوال الجزئي وتنظيم الحركة في المحال والمطاعم

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر رئيس الخلية المحافظ اسعد العيداني في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (20 نيسان 2020)،  أن "خلية الازمة في محافظة البصرة حددت وقت بدء الحظر الشامل بالساعة الخامسة عصراً, و على اصحاب المحلات ومرتاديها التحرز من فايروس كورونا وارتداء الكمامات والكفوف وعدم دخول اكثر من 3 اشخاص".

واشار الى انه "تم اصدار توجيهات للأجهزة الأمنية بمنع كافة التجمعات ومجالس العزاء واستمرار غلق الجوامع والحسينيات والكنائس والملاعب وغيرها".

اوشدد العيداني على "إلزام أصحاب المحلات بعدم تجمع أكثر من 3 أشخاص مع كامل احتياطات الوقاية (الكمامات والقفازات) والتعفير المستمر"، مؤكداً على "فتح المطاعم لخدمات التوصيل فقط دون استقبالها اي زبائن".

وتابع محافظ البصرة "يكون فتح محطات الوقود (الحكومية والأهلية) من السادسة صباحا وحتى الخامسة عصراً،  كما يتم منع كافة التجمعات في الساحات وملاعب كرة القدم إضافة لمنع كافة التجمعات ومجالس العزاء وصلاة الجماعة والفعاليات الأخرى في الجوامع والحسينيات والكنائس".

واوضح اسعد العيداني انه "يتم تطبيق حظر التجوال المشدد عند الساعة الخامسة مساءا بشكل كامل ويتم محاسبة المخالفين باستثناء أصحاب التخاويل الصادرة من خلية الأزمة، فيما تغلق كافة الشوارع في المركز و الأقضية والنواحي في نفس التوقيت"، منبهاً الى "استثناء حركة الكوادر الصحية والأمنية وشركات الاتصال والانترنت والكوادر الإعلامية".