Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

القائمة الرئيسية

اللجنة المالية تتحدث رسمياً عن الادخار الإجباري من رواتب الموظفين 25%!

2020.04.20 - 19:57
App store icon Play store icon Play store icon
اللجنة المالية تتحدث رسمياً عن الادخار الإجباري من رواتب الموظفين 25%!

بغداد - ناس

اكدت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، تامين رواتب الموظفين والمتقاعدين مع طرح الادخار الإجباري كمقترح لم يناقش.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عضو اللجنة المالية النيابية حنين القدو في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (20 نيسان 2020)،  ان "رواتب الموظفين والمتقاعدين مؤمنة لعام ٢٠٢٠، و أن اللجنة المالية النيابية قدمت ثلاث اقتراحات لم تتم مناقشتها لحد هذه اللحظة".

واوضح القدو ان "المقترح الأول هو الادخار الإجباري مثلا الموظف الذي يتقاضى راتب مليون دينار يستقطع منه ٢٥٠الف دينار وتعاد له بعد تعافي أسعار النفط"، مبيناً ان "المقترح الثاني هو طرح عملة وهذا يسبب التضخم في الأسعار".

ولفت عضو اللجنة المالية النيابية الى ان "المقترح الثالث هو طرح المستندات اي بيع النفط الذي في باطن الأرض".

----

وكانت الامانة العام لمجلس الوزراء قد اوضحت، الاثنين، حقيقة الأنباء التي تواردت بشأن تغيير نظام الرواتب الحالي و الاتجاه نحو تخفيض رواتب الموظفين.

 

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (20 نيسان 2020)، ان "الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنفي التصريحات المتداولة بشأن تغيير نظام الرواتب الحالي، أو الإتجاه نحو الادخار الإجباري،  أو تخفيض رواتب الموظفين".

 

ودعت أمانة مجلس الوزراء "جميع وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الى عدم الإعتماد أو التعامل مع أية أخبار أو بيانات أو تصريحات إعلامية إلا عن طريق مواقع التواصل الرسمية للأمانة العامة لمجلس الوزراء، من خلال موقعها الرسمي أو صفحتها الموثقة على الفيس بوك".