Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

طقس متذبذب وتقلبات جوية.. درجات الحرارة تتجاوز حاجز الـ40 في هذه المناطق!

2020.04.20 - 08:30
App store icon Play store icon Play store icon
طقس متذبذب وتقلبات جوية.. درجات الحرارة تتجاوز حاجز الـ40 في هذه المناطق!

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين، أن يشهد العراق حالة جوية غير مستقرة قد تؤثر على البلاد هذا الاسبوع ومطلع الأسبوع المقبل.

وقال عطية في ايضاح تابعه "ناس"، اليوم (20 نيسان 2020)، إن "البلاد ستشهد خلال هذا الاسبوع اجواء غير مستقرة، مع فرص لهبوب رياح متقلبة تشهدها كافة مدن البلاد، حيث ستكون الاجواء مابين صافية احيانا وغائمة جزئيا احيانا اخرى ونشاط رياح في مكان وسكونها في مكان، فيما ستشهد درجات الحرارة استقراراً نسبيا لغاية يوم الخميس المقبل".

واضاف عطية، "ستشهد مدن اقصى شمال البلاد فرصا لزخات امطار محدودة خلال اليوم الاثنين، فيما ستتوفر فرص لزخات امطار جنوب غرب البلاد ( البادية الجنوبية) خلال يوم غد الثلاثاء، وربما تتطور لتشمل بعض مدن الجنوب، واستمرارها اقصى الشمال."

وتابع، أن "التوقعات تشير إلى تأثر البلاد بكتلة حارة، حيث من المتوقع ان تؤثر في اجواء البلاد نهاية الاسبوع بسبب تاثر البلاد بمنخفض جوي من شبه الجزيرة العربية، ويعقبه مباشرة منخفض جوي خماسيني حار يتولد اليوم شمال غرب مصر، ليتقدم تدريجيا نحو بلاد الشام ومن المتوقع ان يصل العراق يوم الجمعة المقبل".

واشار عطية إلى أن "هذه الموجة تستمر مابين يومين الى ثلاثة أيام، ومتوقع ان تنخفض درجات الحرارة مجددا اعتبارا من يوم الاثينن من الاسبوع المقبل بفارق عدة درجات".

 واردف عطية، "أما "الرياح فستكون متقلبة خلال هذا الاسبوع، فيما سنشهد نشاطا ملحوظا للرياح المثيرة للغبار المتوقعة يوم الخميس المقبل، فيما ستكون رياح حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية مصحوبة  بنشاط ملحوظ يوم السبت، لتسبب تصاعدا للغبار في مناطق عديدة من مدن البلاد ."

وعن درجات الحرارة قال عطية، إنه "من المتوقع ان تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ40 مْ في مدن الجنوب والفرات الاوسط، واقل من ذلك في مدن الوسط والشمال".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول