Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الصحة العالمية تقدم مساعدات عاجلة لإقليم كردستان

2020.04.19 - 13:20
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة العالمية تقدم مساعدات عاجلة لإقليم كردستان

بغداد- ناس

سلّمت منظمة الصحة العالمية، الاحد، شحنة من الإمدادات والمعدات الطبية العينية العاجلة المخصصة لمواجهة جائحة كوفيد-19 الى وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت المنظمة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (19 نيسان 2020) "بلغت قيمة الإمدادات المحمّلة في سبع شاحنات 426,732 دولار أمريكي واشتملت على 151 صندوقاً كبيراً تحتوي على إمدادات طبية ومستلزمات استهلاكية للمستشفيات، إضافة إلى 46 صندوقاً من المواد المتجددة والمكملة من مجموعة أدوات الطوارئ الصحية المشتركة بين الوكالات تكفي ما يقرب من 200,000 شخص لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر". 

وأضافت "اشتملت الشحنة كذلك على ثلاث وحدات تنفس اصطناعي وأجهزة مراقبة لوحدات العناية المركزة، إضافة إلى معدات حماية شخصية ووسائط لنقل الفيروسات".

وتعليقاً على ذلك قال أدهم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق: "تحرص منظمة الصحة العالمية كل الحرص على صحة الشعب العراقي، وستواصل تقديم الدعم الفني واللوجستي المطلوب لحماية العاملين في الرعاية الصحية في الوزارات المركزية والإقليمية، وكذلك لحماية المواطنين في جميع أرجاء العراق".

وعبّر مسؤولو الصحة في إقليم كردستان العراق عن شكرهم للمنظمة على تقديمها هذه الشحنة من الأمدادات العاجلة.

وقال وزير الصحة في إقليم كردستان العراق الدكتور سامان برزنجي: "نحن ممتنون للغاية لمنظمة الصحة العالمية لدعمها وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، ومن شأن شحنة الإمدادات العاجلة هذه أن تساعد بالتأكيد في تجهيز العاملين في الرعاية الصحية والذين يبذلون كل جهد لاحتواء جائحة كوفيد-19 في الإقليم".

وتابع بيان المنظمة "تهدف هذه الشحنة العينية من الإمدادات إلى دعم جهود مديريات الصحة في كردستان العراق للاستجابة لجائحة كوفيد-19.

واشتملت هذه الشحنة كذلك على 30 سرير مستشفى تم إرسالها إلى السليمانية قبل عملية التسليم بسبب الحاجة الملحة لها في تلك المحافظة". مشيرا إلى أنه "حتى تاريخ 18 ابريل/نيسان، سجلت السلطات الصحية في إقليم كردستان العراق 337 إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19 وأربع وفيات مرتبطة بالمرض، و244 حالة تعافي".