Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الابن الأكبر لـ ’عبد الستار أبو ريشة’ ينشر صورة الحلبوسي مع بيت شعر لـ ’أحمد شوقي’!

2020.04.18 - 18:57
App store icon Play store icon Play store icon
الابن الأكبر لـ ’عبد الستار أبو ريشة’ ينشر صورة الحلبوسي مع بيت شعر لـ ’أحمد شوقي’!

ناس - بغداد

هاجم نجل الزعيم العشائري في محافظة الأنبار، عبد الستار أبو ريشة، السبت، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ببيت للشاعر المصري أحمد شوقي.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونشر سطام عبد الستار أبو ريشة، في تدوينة، اطلع عليها "ناس" اليوم (18 نيسان 2020) صورة للحلبوسي، وكتب عليها "مخطئ من ظن يوماً أن للثعلب دينا".

ووفقاً لمقربين، فإن الحساب يعود بالفعل لسطام، ابن الزعيم العشائري وقائد أول قوة قاتلت تنظيم القاعدة في الأنبار عبدالستار أبو ريشة، والذي قُتِل فيما بعد على يد عناصر التنظيم.

وتكشف التغريدة الاخيرة تصاعداً في الخلاف بين الحلبوسي وبعض الزعامات السياسية في المحافظة، وذلك بعد أن قام الحلبوسي بعدة خطوات على مستوى استعراض النفوذ في المحافظة، كاستقبال رئيس الجمهورية برهم صالح ثم المبعوثة الأممية جينين بلاسخارات، وقبلهما المكلف السابق بتشكيل الحكومة عدنان الزرفي في مدينة الفلوجة.

وبرز اسم سطام، إبان اجتياح تنظيم داعش محافظة الأنبار، عام 2014، حيث تناقلت حسابات تابعة للتنظيم، صور سطام خلال حملة تحريضية لاستهدافه، بعد أن ظهر وهو يحمل السلاح في مواجهة التنظيم.

وتأتي تغريدة ابو ريشة، بالتزامن مع أخرى نشرها أمير قبائل الدليم علي حاتم السلمان، حذر فيها المبعوثة الاممية جينين بلاسخارت من مغبة دعم "بعض السياسيين الفاسدين" في قضية إقليم الأنبار.