Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحرك عاجل بعد طعن شرطي على يد حماية نائب.. وبيان من المسؤول المتهم! (فيديو)

2020.04.17 - 15:44
App store icon Play store icon Play store icon

بغداد - ناس

أعلنت قيادة الشرطة في محافظة بابل، الجمعة، اعتقال أشخاص اعتدوا على شرطي خلال تطبيق إجراءات حظر التجوال.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

واظهر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اطلع عليه "ناس" اليوم (17 نيسان 2020)، منتسب في القوات الامنية غطت الدماء وجهه جراء تعرضه للطعن والضرب من قبل حماية محافظ بابل السابق صادق مدلولـ بحسب افادة المنتسب في الفيديو.

وقالت قيادة الشرطة في بيان صدر عقب ذلك، "على خلفية حادثة الاعتداء التي طالت احد منتسبينا خلال تنفيذه الواجب في تطبيق حظر التجوال وفق قرار خلية الازمة بالمحافظة، تم توقيف المعتدين وفق المادة (٢٣٠ ) من قانون العقوبات العراقي".

واضاف البيان، "كان هناك اتصال من قبل النائب البرلماني صادق مدلول، يشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدين"، مؤكدة على "موقفها الرافض لتلك الممارسات والخروقات وسيحاسب مرتكبيها وفق القانون وانه لا احد فوق القانون".

فيما قال السلطاني في بيان له، "في الوقت الذي نثمن جهود الاجهزة الامنية كافة ضباط ومنتسبين وكذلك الكوادر الطبية وناشطين واعلامين وداعمين للوقوف امام هذه التحديات من هذا الوباء، اود ان ابين لكم حول ماتداولته صفحات التواصل الاجتماعي من قضية الاعتداء على احد منتسبي شرطة النيل".

وأضاف، "هنالك مفرزة تتجول لفرض الحظر في منطقة سريديب وهنالك أحد المواطنين لديه ما يشبه كراج غسل سيارات في منطقة ريفية، وعندما جاءت الدورية لمنع صاحب الكراج حدثت مشادة كلامية بين المنتسب سيف سعيد وبين المنتسب قصي".

وتابع، "بعد الحادث وحين وصول الخبر، اتصلت بقيادة شرطة بابل وضابط مركز النيل مقدم يحيى وطلبت منه اتخاذ اشد الإجراءات القانونية ضد المعتدي، كما اتصلت على كثير من شيوخ النيل وطلبت منهم التدخل بدون إخراج المنتسب من السجن".