Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بغداد.. نهاية سعيدة لـ 57% من المصابين بالوباء الفتاك في الرصافة

2020.04.17 - 11:21
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد.. نهاية سعيدة لـ 57% من المصابين بالوباء الفتاك في الرصافة

بغداد - ناس

أعلن مدير عام دائرة صحة  الرصافة  عبد الغني الساعدي، الجمعة، اكتساب 11 حالة جديدة الشفاء التام من فيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 110، مما يعني أن 57% من الإصابات، قد تماثلت للشفاء في الرصافة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الساعدي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (17 نيسان 2020)، إن "11 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا اكتسبت اليوم الشفاء التام، هم لرجل بعمر 59 سنة وامرأتان بعمر 32 سنة وامرأة بعمر 52 سنة من مدينة الصدر وشاب بعمر 17 سنة ورجل بعمر 66 سنة وامرأة بعمر 27 سنة واخرى بعمر 80 سنة من أهالي منطقة الزعفرانية ".

واضاف ان "الحالات الاخرى التي اكتسبت الشفاء هي لرجل بعمر 42 سنة من الامين الثانية ورجل بعمر 67 عاما من منطقة ام الكبر والغزلان وامرأة بعمر 42 سنة من اهالي منطقة المعامل".

وأوضح أن "الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وثم اجرت لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة، تؤكد اكتسابهم الشفاء وأخرجوا من المستشفى"، مبيناً أن "شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام، فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات  الصحة والخدمات العلاجية  على مدار الساعة".

وتابع أن "عدد حالات الشفاء في جانب الرصافة ارتفع الى 110 حالة شفاء، مما يعني شفاء 57% من الإصابات المسجلة في جانب الرصافة من بغداد".