Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

التربية: هؤلاء الطلبة غير مشمولين بقرار الدخول الشامل للامتحانات النهائية

2020.04.17 - 11:05
App store icon Play store icon Play store icon
التربية: هؤلاء الطلبة غير مشمولين بقرار الدخول الشامل للامتحانات النهائية

بغداد - ناس

اوضحت وزارة التربية، الجمعة، أن المتقدمين للامتحان الخارجي غير مشمولين بقرار الدخول الشامل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الناطق الرسمي لوزارة التربية حيدر فاروق في تصريح تابعه "ناس" اليوم (17 نيسان 2020)، إن الوزارة "لم تتخذ قراراً قرار بخصوص الدخول الشامل للمتقدمين إلى الامتحان الخارجي"، لافتاً الى أن "هناك تعليمات وقوانين ثابتة في ما يخص المتقدمين على الامتحان الخارجي".

وأضاف فاروق أن "هناك امتحان تمهيدي كان من المفترض أن ينجز في شهر  آذار الماضي لكن تم تأجيله بسبب أزمة كورونا"، ولفت الى أن "موعد للامتحان التمهيدي للمتقدمين على الامتحان الخارجي، لم يحدد حتى الآن".

وبين، أن "تحديد موعد الامتحان التمهيدي يخضع لقرارات خلية الأزمة"، مؤكداً أن "موعد الامتحانات التمهيدية سيحدد، في حال كان هناك انفراج أو استتباب في الوضع الصحي، لكي يتم شمول المتأهل إلى الامتحان الخارجي النهائي".

وأعلنت وزارة التربية، الأربعاء، موافقة مجلس الوزراء على الدخول الشامل للامتحانات الوزارية.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، أمس الأول (15 نيسان 2020)، انه "بالنظر للظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز  والمتمثلة بتفشي فايروس (كورونا) ومن اجل اتاحة الفرصة لابنائنا الطلبة للمشاركة في الامتحانات الوزارية، تعلن  وزارة التربية عن حصول موافقة مجلس الوزراء على الدخول الشامل للامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية (الثالث المتوسط، والسادس الاعدادي بفروعه كافة)".

واشارت  الوزارة الى ان "الدخول الشامل للامتحانات يشمل الطلبة المنتظمين في الدوام فقط من المراحل المذكورة اعلاه"،  موضحة ان "ذلك يأتي خدمة للمصلحة العامة ومصلحة طلبتنا الاعزاء على وجه الخصوص، مع تمنياتنا لطلبتنا بالنجاح والتفوق وللجميع الصحة والسلامة".