Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليق من الصحة العالمية بعد مقترح العراق تخفيف حظر التجوال قريباً

2020.04.17 - 10:58
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق من الصحة العالمية بعد مقترح العراق تخفيف حظر التجوال قريباً

بغداد - ناس

عدت وزارة الصحة، الجمعة، التزام المواطنين بحظر التجوال والتعليمات التي تصدرها الجهات المعنيَّة بأنهما أساس احتواء فيروس كورونا، فيما  أكدتْ منظمة الصحة العالميَّة أنَّ تراجع معدل الإصابات في العراق بالفيروس لا يعني أنَّ الوضع الصحي تحت السيطرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير عام دائرة صحة الرصافة عبد الغني سعدون في تصريح تابعه "ناس" اليوم (17 نيسان 2020)، إنَّ "الفيروس لا يزال فعالاً إلى الآن وموجوداً في العراق"، مشيراً الى "ضرورة التعاون من قبل المواطن، إذ إننا لا نستطيع أنْ نقول إننا سيطرنا على المرض، ولكنْ يجب أن تكون هناك استعدادات أكثر".

واوضح، سعدون، بأنَّ "القادم مشروط بمدى التزام المواطنين بحظر التجوال، إذ كانت أمام العراق فرصة سانحة لكسر سلسلة انتشار المرض".

من جهته، أكد ممثل منظمة الصحة العالميَّة في العراق أدهم أنَّ "تناقص الأرقام في أعداد الإصابات في العراق؛ جاء نتيجة الإجراءات الوقائيَّة التي اتخذتها الحكومة وخلية الأزمة والسلطات المعنيَّة الأخرى".

واضاف عادل أنَّ "منع التجمعات أسهمَ في السيطرة على انتشار الوباء، ولا بدَّ من استمرار هذه الإجراءات لحين تسجيل عدد حالات الإصابات والوفيات بالفيروس (صفر يومياً) ومن دون تلك الإجراءات من المستحيل الإعلان عن الخروج من دائرة الخطر".

وكان وزير الصحة جعفر صادق علاوي قد كشف، أمس الخميس، عن مقترح لتخفيف إجراءات حظر التجوال خلال شهر رمضان المقبل.

وقال الوزير في تصريحات متلفزة، أن الحظر سيكون جزئياً وسيمتد من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.