Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

بطولة إيطاليا: يوفنتوس يقسو على فيورنتينا بثلاثية 

2018.12.02 - 01:38
App store icon Play store icon Play store icon
بطولة إيطاليا: يوفنتوس يقسو على فيورنتينا بثلاثية 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

ابتعد يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، 11 نقطة في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه وغريمه فيورنتينا 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الأوروغوياني رودريغو بنتانكور (31) وجورجو كييليني (69) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (79 من ركلة جزاء) الأهداف.

وتابع يوفنتوس نشوته بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء بتغلبه على فالنسيا الإسباني، وحقق فوزه الخامس تواليا محليا والثالث عشر هذا الموسم محافظا على سجله خاليا من الخسارة في الدوري علما أنه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في الكالتشيو.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على أتالانتا الإثنين في ختام المرحلة، و12 نقطة عن إنتر ميلان الثالث والذي سيستضيفه يوم الجمعة المقبل في افتتاح وقمة المرحلة الخامسة عشرة.

وأشاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بلاعبيه خصوصا المهاجمين، وقال "عندما يكون لديك لاعبين موهوبين في الهجوم، فهم لا يحتاجون إلى الكثير من التعليمات ومن المهم عدم تقييدهم"، مضيفا "علينا فقط تمرير الكرات إليهم".

في المقابل، واصل فيورنتينا نتائجه المخيبة بفشله في الفوز في المباراة السابعة تواليا (5 تعادلات وخسارتان) فبقي في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة.

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء عندما مرر الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كرة عرضية لمست يد لاعب الوسط السويسري إدميلسون فرنانديش فانبرى لها رونالدو قوية بيمناه داخل المرمى (79).وهو الهدف العاشر لرونالدو هذا الموسم فلحق بمهاجم جنوى الدولي البولندي كريستوف بياتيك في صدارة لائحة الهدافين.

وبات رونالدو أول لاعب في يوفنتوس يسجل 10 أهداف في أول 14 مباراة له في الدوري منذ الويلزي جون شارل موسم 1957-1958.

واستعاد سمبدوريا نغمة الفوز بفوزه على ضيفه بولونيا 4-1.

وسجل البلجيكي دينيس برايت (10) وفابيو كوالياريلا (25 و68) والأوروغوياني غاستون راميريز (41) أهداف سمبدوريا، وأندريا بولي (17) هدف بولونيا.

وهو الفوز الخامس لسمبدوريا هذا الموسم والأول منذ نحو شهرين وتحديدا عندما تغلب على مضيفه أتالانتا 1-صفر في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.وصعد سمبدوريا إلى المركز الثامن برصيد 16 نقطة مقابل 11 نقطة لبولونيا الثامن عشر.

وتعادل سبال مع ضيفه إمبولي 2-2.وهو التعادل الثاني لسبال في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 13 نقطة لإمبولي الذي كان يمني النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث تواليا والرابع هذا الموسم.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات ميلان مع بارما، وساسوولو مع اودينيزي، وتورينو مع جنوى، وفروزينوني مع كالياري، وكييفو مع لاتسيو، وروما مع انتر ميلان.