Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

توقع موعد إعلان الحكومة..

تعليق جديد من الفتح حول اتهام الكاظمي في عملية اغتيال المهندس وسليماني

2020.04.15 - 15:17
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق جديد من الفتح حول اتهام الكاظمي في عملية اغتيال المهندس وسليماني

بغداد - ناس وصف تحالف الفتح بقيادة هادي العامري، الاربعاء، الاتهامات الموجهة إلى رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بشأن عملية اغتيال ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني بـ "باطلة". وقال النائب عن التحالف عامر الفايز في تصريح تابعه "ناس" اليوم (15 نيسان 2020)، إن "اغلب القوى المعارضة لخط رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بدأت بإعادة النظر بالمواقف وهي تفكر حالياً بدعمه في البرلمان للتخلص من الأزمات التي يمر بها البلد". وأضاف أن "الاتهامات التي وجهتها بعض جهات للكاظمي فيما يخص تسهيل عملية اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الراحل ابو مهدي المهندس باطلة ولا يمكن الاعتماد عليها"، لافتاً إلى أن "الكاظمي سيمر نهاية الشهر الجاري  وسيكمل برنامجه وحكومته خلال اليومين المقبلين بشكل تام وسيعلن عن تفاصيلها".
وقال قيادي في تحالف الفتح، في وقت سابق، إن التحقيقات أثبتت عدم صحة الاتهامات التي صدرت من بعض الأطراف ضد المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي فيما يتصل باغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس.
وأكد حامد الموسوي، في تصريح صحفي تابعه “ناس” (9 نيسان 2020) أن “بعض التصريحات التي صدرت لم تكن تتهم الكاظمي بالمسؤولية، بل بالتقصير بصفته رئيس الجهاز الأمني الأعلى في الدولة والمسؤول عن أمن المطار الذي وقعت فيه عملية الاغتيال”. وأضاف “لكن القائد العام للقوات المسلحة أجرى تحقيقات أثبتت عدم مسؤولية الكاظمي، خاصة وأن القوات الاميركية ومخابراتها حاضرة في كثير من مفاصل الدولة العراقية ولا يُمكن أن تتم مجابهتها من قبل جهاز امني عراقي”. ورداً على سؤال بشأن اتهامات صريحة للكاظمي صدرت من فصائل، قال الموسوي إن “رئاسة تحالف الفتح المتمثلة بهادي العامري لم يصدر عنها أي من تلك الاتهامات، خاصة وأن التحقيقات انتهت وتوضحت الصورة”.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول