Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد أنباء عن معاقبته..

توضيح جديد من وزارة الدفاع حول حادثة اعتداء برلمانية على جندي في كركوك

2020.04.06 - 15:17
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح جديد من وزارة الدفاع حول حادثة اعتداء برلمانية على جندي في كركوك

بغداد – ناس نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول، الاثنين، معاقبة جندي تعرض لاعتداء لفظي من قبل نائب في البرلمان الاتحادي. وقال رسول في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم ( 6 نيسان 2020)، إن "الانباء والكلام بشأن توجيه عقوبة للجندي الذي حصل بينه وبين النائبة الماس فاضل مشادة كلامية، عار عن الصحة، وما جرى من لقاءات في كركوك بين قائد عمليات المقر المتقدم ونواب من المحافظة بحضور فاضل، أمر طبيعي". واكد، أن "موضوعة معاقبة الجندي ليست صحيحة، والوزارة تكن له كل الاحترام والتقدير، وما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص عار عن الصحة جملة وتفصيلا، والجندي الآن يمارس واجبه ضمن اللواء 61 ضمن مقر العمليات المتقدم". إلى ذلك نفى قائد عمليات كركوك الفريق سعد حربية، الانباء التي تحدثت عن معاقبة المنتسب المعني. وقال حربية في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (6 نيسان 2020)، إن "موضوع معاقبة الجندي غير صحيح بل العكس استقبل المنتسب وكرم على ضبطه والتزامه العسكري" وتابع، أن "النائبة كان لها ظرف معين في حينها، وهي من النواب المشهود لهم بالالتزام". وتناقلت بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام انباء، تحدثت عن معاقبة المنتسب الذي حصل بينه وبين النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني الماس فاضل، ماشدة كلامية قبل ايام في كركوك.
ووثقَّ مقطع مصور، في وقت سابق ، النائبة عن محافظة كركوك، الماس فاضل، وهي توجيه شتائم لقوة أمنية منعتها من عبور نقطة تفيتش التزاماً بقرار حظر التجوال. وأظهر المقطع المسرب، واطلع “ناس” عليه (2 نيسان 2020) محاولة النائب عن الاتحاد الوطني، الماس فاضل اجتياز نقطة عسكرية بسيارتها، لكن أفراد النقطة منعوها من ذلك، مؤكدين أنهم يطبقون الأوامر، قبل أن تكيل فاضل، التي بدت في حالة هستيريا، الشتائم لهم ولقياداتهم، دون أن يتضح مكان الحادثة. ولم يتسن لـ”ناس” الحصول فورا على تعليق من النائبة أو القوة الأمنية التي منعتها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع يحيى رسول، في وقت سباق، رفع دعوى قضائية ضد النائبة، التي “هاجمت” أحد منتسبي الوزارة في كركوك. وقال رسول في تدوينة تابعها “ناس”، (2 نيسان 2020)، إنه “تم تسجيل دعوى قضائية بحق النائبة التي اعتدت على احد مقاتلينا في نقطة  تفتيش بمحافظة كركوك، ونشكر هذا المقاتل البطل على التزامه العالي بالقانون وتعامله بحكمة وعقلانية مع التجاوز الذي وقع عليه”. وتابع، نحن “نؤمن بان القضاء العراقي سينصفه”.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول