Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

قصصنا

في قبضة المخابرات.. قيادي داعشي يتحدث عن توزيع الخمس والبغدادي مصاب بمرض (فيديو)

2018.11.29 - 23:33
App store icon Play store icon Play store icon
في قبضة المخابرات.. قيادي  داعشي  يتحدث عن توزيع الخمس والبغدادي مصاب بمرض (فيديو)

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد- ناس

كشف والي ولاية شمال بغداد في تنظيم داعش أبو حمزة الكردي، تفاصيل لقائه بأمير تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في مدينة الموصل، وذلك  خلال ظهوره في اعترافات بثها جهاز المخابرات العراقية. 

وقال القيادي المكنى بأبي حمزة الكردي، إن "قيادة تنظيم داعش استدعته للموصل، مع جميع ولاة العراق، للقاء قائد التنظيم ابو بكر البغدادي، بإحدى المضافات التي كانت بديلة عن المضافة الاولى بسبب خوفه من طيران الجو حسب ما ابلغه أمير اللجنة المفوضة ابو مسلم التركماني".

وبين أن "الولاة تناولوا العشاء مع البغدادي قبل ان يعقدوا اجتماعاً ثانياً في اليوم التالي الساعة التاسعة صباحاً، بحضور البغدادي الذي تناول فطوره معهم وأخذ علاجاً لمرض السكري"، مشيراً الى ان "البغدادي اجتمع مع كل والي على حدة، وكان تسلسل اجتماعي معه الاخير، وقمت بشرح مشاكلنا في ولاية شمال بغداد من نقص في الاموال والكوادر".

وأضاف "بعد انتهاء اجتماعه مع الولاة جمعهم والقى خطبة أشبه بخطبة وداع، وحث على جهودنا وطالب بمضاعفتها ومواصلتها".

وبشأن أموال الخُمس فيكمل أن "البغدادي وجه أبو مسلم التركماني بصرف مبلغ ألف دولار لكل والي، وتكلم عن تزويد الولايات بقوائم اسماء المنتسبين من آل البيت، لصرف مبالغ الخمس لهم، فمازحته وقلت له "يا شيخ أنا من آل البيت فأمر التركماني بصرف 500 دولار إضافية فوق مبلغ الألف دولار".

ويختتم قوله بأن "الاجتماع انتهى بمغادرة المضافة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وغادرنا بسيارات منفردة ومظللة".

https://www.youtube.com/watch?v=eStmw5AlZso&feature=youtu.be&fbclid=IwAR32PYBvhP6zZs9x-UegLlM4rZcJkrqRJqMfYgeSmzHQwWRffjofHNW-vjI