Shadow Shadow
كـل الأخبار

تساؤلات عن مكان جثته

السعودية تعلن مقتل خاشقي في قنصليّتها باسطنبول وتحيل مسؤولين إلى التحقيق

2018.10.20 - 08:28
السعودية تعلن مقتل خاشقي في قنصليّتها باسطنبول وتحيل مسؤولين إلى التحقيق

ناس - بغداد 

أعلن النائب العام السعودي، السبت، مقتل الصحافي، جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من الشهر الجاري، مؤكدًا احتجاز 18 سعودياً للتحقيق.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن النائب العام أعلن في وقت مبكر من فجر اليوم، أن "التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته -رحمه الله- والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصًا، جميعهم من الجنسية السعودية".

وأضاف النائب العام أن مناقشات تمت بين خاشقجي وبين أشخاص قابلوه أثناء وجوده في القنصلية، مما أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ومن ثم وفاته.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر مسؤول أن الاشتباك بالأيدي أدى إلى وفاة خاشقجي "ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية على ذلك"، مضيفا أن السلطات اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة وأنها ستحاسب المتورطين.

وفي السياق أفاد مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن التحقيقات الأولية بشأن قضية خاشقجي أظهرت وفاته إثر شجار اندلع في القنصلية السعودية في اسطنبول.

 وأضاف في تصريحات صحفية، أن المشتبه به توجه الى اسطنبول لمقابلة المواطن جمال خاشقجي بعد ظهور مؤشرات على رغبته العودة الى البلاد